الأحد، 16 ربيع الأول 1445 ، 01 أكتوبر 2023

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الصناعة: المملكة تهدف لرفع الصادرات 4 أضعاف وخلق فرص وظيفية نوعية (فيديو)

أ أ

تواصل – فريق التحرير:

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف: إن الإستراتيجية الوطنية الصناعية تهدف إلى تحقيق ناتج إجمالي محلي متضاعف.

تحقيق ناتج إجمالي محلي متضاعف  

اضافة اعلان

وخلال انطلاق منتدى الأحساء، أوضح الخريف أن الإستراتيجية الوطنية الصناعية تهدف إلى تحقيق ناتج إجمالي محلي متضاعف  3 أضعاف، ورفع الصادرات إلى 4 أضعاف وخلق فرص وظيفية نوعية.

وأضاف أن الوزارة أطلقت في شهر أكتوبر من العام الماضي، الإستراتيجية الوطنية الصناعية، وهي تعتبر خليطًا من مستهدفات كبيرة لتحقيق ناتج محلي إجمالي للقطاع الصناعي وخلق أفضل الفرص لأبناء وبنات المملكة.

النفط والغاز يجعل الأحساء مؤهلة اقتصاديًا

وأكد أن نشاط النفط والغاز يجعل الأحساء مؤهلة أن تحتل عددًا كبيرًا من الفرص التي نطمح إلى تنفيذها في الإستراتيجية الوطنية الصناعية من خلال الخدمات اللوجستية.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/02/2222-2.mp4"][/video]

إطلاق مرحلة التأهيل المسبق للمنافسة

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة إطلاق مرحلة التأهيل المسبق للمنافسة على خمسة مواقع للكشف عن المعادن في المملكة.

ودعت شركات التعدين المحلية والدولية للمشاركة في المنافسة للحصول على رخصة الكشف لهذه المواقع، وهي:

1 - موقع محدد الذي يغطي 138.69 كيلومتراً مربعاً ويشمل النحاس والزنك والرصاص والذهب، ويقع داخل حزام بيشة في منطقة عسير.

2 - موقع الردينية الذي يغطي 75.86 كيلومتراً مربعاً ويحتوي على الزنك، ويقع داخل حزام الأمار في منطقة الرياض.

3 - موقع أم حديد الذي يغطي مساحة 246.35 كيلومتراً مربعاً ويشمل النحاس والزنك والرصاص والفضة، ويقع ضمن حزام نبيطة في منطقة الرياض.

4 - موقع بئر عمق الذي يغطي 187.37 كيلومتراً مربعاً ويشمل النحاس والزنك، ويقع داخل حزام جبل صايد في منطقة المدينة المنورة.

5 - موقع جبل الصهايبة الذي يمتد على مساحة 283.81 كيلومتراً مربعاً ويشمل النحاس والزنك والرصاص، ويقع داخل حزام الشيب في منطقة عسير.

اقرأ أيضًا: “الصناعة” تُصدر 79 ترخيصًا صناعيًا جديدًا خلال شهر ديسمبر الماضي 377 في 13 منطقة.. وزارة الصناعة تكشف عدد المجمعات التعدينية في المملكة في يناير.. الصناعة تُصدر أكثر من 36 ألف “شهادة منشأ” بخمسة نماذج
icon

الأكثر قراءة