الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مساعد رئيس "نزاهة": المؤشرات الدولية مبنية على أسس غير موضوعية

نزاهة
نزاهة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أعلن الدكتور ناصر أبا الخيل، مساعد رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد للتعاون الدولي، أن المؤشرات الدولية الحالية مبنية على أسس غير موضوعية.

وأضاف أنها لا تقدم توصيات محددة للدول في تحسين جهودها في مكافحة الفساد ولا تراعي مستوى التعاون الدولي في قضايا الفساد.اضافة اعلان
وتشارك المملكة، بوفد يرأسه رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مازن بن إبراهيم الكهموس، في المؤتمر العالمي لتسخير البيانات من أجل قياس معدلات الفساد.
وينظم المؤتمر مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، إلى جانب منظمات دولية أخرى ذات الصلة بمكافحة الفساد بمقر الأمم المتحدة في فيينا، خلال الفترة من 16-15 صفر 1445هـ الموافق 31 أغسطس إلى 1 سبتمبر 2023م.

وضع أسس علمية لقياس معدلات الفساد للدول



 ويناقش الخبراء والمختصون ممثلو الدول والمنظمات الدولية ذات الصلة بمكافحة الفساد في المؤتمر عدًدً من الموضوعات المتعلقة في مجال مكافحة الفساد، ويأتي أبرزها موضوع بحث منهجيات ووضع أسس علمية لقياس معدلات الفساد للدول.
 وسيلقي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد كلمة المملكة، يستعرض من خلالها تجربة المملكة المحلية وجهودها الدولية وسعيها الدؤوب في مجال مكافحة الفساد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

تحديات تطوير منهجيات علمية لقياس معدلات الفساد عالميًا



 يذكر أن هذا المؤتمر يأتي ضمن إطار مبادرة نزاهة العالمية لقياس الفساد، ويهدف إلى مناقشة التحديات التي تتعلق بتطوير منهجيات علمية لقياس معدلات الفساد عالمياً، وتحديد آليات التعاون للتغلب عليه.
كما سيوفر المؤتمر فرصة للنقاش وتبادل وجهات النظر لمواضيع رئيسة أبرزها تطوير إطار إحصائي لقياس فعالية هيئات وسياسات مكافحة الفساد، واستخدام التكنولوجيا لقياس التقدم المحرز في معالجة الفساد، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.


addtoany link whatsapp telegram twitter facebook