الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محلل عسكري: الطائرات المسيرة أولوية قصوى للمملكة لمواكبة الحروب الحديثة (فيديو)

مسيرات إيرانية قيل إنها بيعت لروسيا (أ ف ب)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال المحلل العسكري، محمد الحربي، إن استراتيجية الصناعات العسكرية في المملكة تضع الطائرات المسيرة أولوية قصوى لتواكب الحروب المتقدمة والحديثة.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات العسكرية: نعمل على تصنيع طائرات «الدرونز» (فيديو)

الدرونز أولوية الصناعات العسكرية بالمملكة

وأضاف في تصريحات لقناة "الإخبارية": "الطائرات بلا طيار، أو المحركات بلا قائد "الدرونز" تحت مسميات عدة، لكن هناك استراتيجية للمملكة بوضع أولوية الصناعات العسكرية في مجال الطيران الجوي والطئرات المسيرة أولوية قصوى، خاصة وأنها الآن تعتبر رأس الحربة في الحروب المتقدمة الحديثة".

وأشار إلى أن حجم الإنفاق بلغ مليار ونصف المليار دولار خلال العامين الماضيين في هذا القطاع، والتركيز وفق الاستراتيجية المعلنة على الطائرات المسيرة، الأمن الإلكتروني والسيبراني، الردارات، لمواكبة الحروب الجيل الثالث حتى الجيل السادس، أو حروب القرن الواحد والعشرين.

 

اقرأ أيضًا:

الزكاة والضريبة : حالة توفر هذا الشرط يتم فسح «طائرات الدرونز» من الجمارك

تقنية الأنظمة غير المأهولة

وكان الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية وليد أبو خالد أعلن أمس أن الشركة سنعمل على صناعة طائرات "الدرونز" في المملكة نظرًا لأهميتها.

وأضاف خلال جلسات ملتقى الميزانية 2023، أن مستقبل الصناعات العسكرية يعتمد على تقنية "الأنظمة غير المأهولة" التي تشمل صناعة الطائرات بدون طيار أو صناعة مركبة دون قائد.

وتابع: "إننا نركز على أنظمة الاستشعار وتوجد خطط لإنشاء قدرات وطنية مميزة في بناء الرادارات"، مشيرًا إلى أهمية التركيز على التقنيات اللازمة التي تحتاجها في المملكة في الصناعات الدفاعية.

https://twitter.com/alekhbariyatv/status/1602700403287769089?s=20&t=P6FUtx4e7TQ1cAnEsRBojQ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook