الأحد، 04 ذو القعدة 1445 ، 12 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لمحة إنسانية.. تسهيل دخول ذوي الإعاقة للروضة الشريفة والصلاة فيها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

استقبلت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، ممثلة في الإدارة العامة لذوي الإعاقة، عددًا من الأشخاص ذوي الإعاقة عند زيارتهم للمسجد النبوي، وسهلت لهم زيارة الروضة الشريفة والصلاة فيها والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضوان الله عليهم.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

نحو 3 ملايين مُصلّ ومُصلّية أدو صلاتهم بالروضة الشريفة خلال الثلاثة أشهر الماضية

تعزيز الشراكة والانتماء مع ذوي الإعاقة

وذكر مدير الإدارة العامة لذوي الإعاقة، يوسف الأحمدي، أن الإدارة حريصة على تنفيذ مثل هذه الزيارات والتي تهدف إلى تعزيز الشراكة والانتماء مع الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدًا أن ذلك يأتي ضمن المبادرات الاجتماعية التي تقدمها الإدارة لخدمة هذه الفئة الغالية.

وتعمل وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي من خلال إدارة متخصصة على تقديم أرقى الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة والاهتمام بهذه الفئة الغالية على قلوبنا ليؤدوا عباداتهم بكل يسر وسهولة.

وتحرص الإدارة العامة لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة على تسهيل دخولهم وتوفير كل ما يحتاجونه داخل المسجد النبوي وساحاته.

وتقوم إدارة الأشخاص ذوي الإعاقة بخدمة أكثر من 900 مستفيد بشكل يومي وتقديم الخدمات اللازمة لهم كتجهيز المصليات الخاصة داخل المسجد النبوي والساحات الخارجية والتأكد من توفر الخدمات فيها.

اقرأ أيضًا:

«روضة من رياض الجنة».. هل الصلاة في الروضة الشريفة زيادة في الأجر؟

مصليات لذوي الإعاقة داخل المسجد النبوي

ومن مهام الإدارة متابعة جاهزية غرفة الصم والبكم ومراكز خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتنفيذ زيارات تقويمية للحرم ومرافقه، حيث يبلغ عدد المصليات لذوي الإعاقة داخل المسجد النبوي ( 12 ) و (4) مصليات في ساحات المسجد النبوي ومصلى خاص بالصم في سطح المسجد النبوي.

ومن أهم أعمال الإدارة توفير مصاحف بطريقة " برايل " داخل المصليات المخصصة لتسهيل القراءة وتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة وتوفير شتى الأدوات والعربات المتطورة بالعالم لخدمتهم.

وتعمل الإدارة على صيانة عربات ذوي الإعاقة عن طريق السيارة المتنقلة، وترجمة جميع الخطب لفئات الصم، وتسهيل وصول كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة لزيارة الروضة الشريفة، وتفعيل شراكات مع الجمعيات المعنية بذوي الإعاقة وعمل مبادرات وزيارات للجمعيات المعنية وإنشاء مواقف مخصصة لهم بمبنى الوكالة.

كما تحرص وكالة شؤون المسجد النبوي في تقديم خدمات متكاملة سعيًا منها لتطوير منظومتها بما يساهم في تهيئة مختلف الوسائل التي تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة في المسجد النبوي من أداء عباداتهم بكل راحة وطمأنينة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook