الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في جامعة المؤسس .. الذكاء الاصطناعي منهج إلزامي على الطلاب السنوات القادمة

جامعة الملك عبد العزيز
جامعة المؤسس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
كشف نائب رئيس جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية الدكتور عادل بن محمد أبو زناده، عن قبول أكثر من 15 ألف طالب وطالبة لهذا العام في مجالات مختلفة.
وقال إن الجامعة قبلت أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة في البرامج التأهيلية والدبلومات المختلفة بالتعاون مع مشروع البحر الأحمر تنتهي بالتوظيف.اضافة اعلان
وأكد على وجود عدد من الدبلومات المسائية ودبلومات التعليم التي تشهد اقبالا جيدأ، حسب تصريحاته لصحيفة “اليوم”.


مواكبة التوجهات العالمية 



وقال إن الجامعة تواكب التوجهات العالمية في مجالات العلمية المختلفة، وإدراج المقررات مثل الذكاء الاصطناعي في معظم التخصصات.
وأشار إلى أن الجامعة تسعى لوجود منهج للذكاء الاصطناعي كمتطلب اختياري في بداية الدراسة على أن يصبح متطلب إلزامي رسمي لجميع الطلاب خلال السنوات القادمة.
وقال “أبوزناده”، إن الجامعة تقوم بتهيئة الجو العام والفصول الدراسية قبل بداية العام الدراسي بأحدث التقنيات، للتأكد من الجاهزية للعملية التعليمية.


التعاون مع القطاعات المختلفة

ويجد الطالب والطالبة كل احتياجاتهم، وهناك العديد من الأعمال بالتعاون مع القطاعات المختلفة.
وأضاف: “في جامعة الملك عبدالعزيز يوجد العديد من البرامج المتميزة لديها 28 كلية علمية يدرس فيها الطلاب برامج البكالوريوس والدبلومات المختلفة.
وتحرص الجامعة على تقديم برامج نوعية تنتهي بالتوظيف وفرص العمل كبيرة من أشهرها برامج في كلية السياحة.


مركز موائمة الخريجين

وأكمل أبو زناده: “تمتلك الجامعة مركز لموائمة الخريجين يهدف هذا المركز لدراسة الحاجة الفعلية لسوق العمل مع توجهات رؤية المملكة 2030.
وقال إن الجامعة قبلت أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة في البرامج التأهيلية والدبلومات المختلفة بالتعاون مع مشروع البحر الأحمر تنتهي بالتوظيف.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook