السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فريق «مشاة الجزيرة» يستضيف «مشاة الرياض» ضمن مبادرة «أحياؤنا تمشي»

Fka0FDsWYAAFfht (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يستضيف فريق مشاة الجزيرة، التابع لجمعية التنمية الأهلية بحي الجزيرة، نشاط المشي فجرًا لمشاة الرياض يوم الجمعة القادمة 29 من جمادى الاولى 1444هـ (23 من ديسمبر 2022).

الصورة

نشر ثقافة المشي للصحة

اضافة اعلان

ويخصص مشاة الرياض، الذين بدؤا نشاطهم التطوعي منذ سبع سنوات (من نوفمبر 2015)، آخر جمعة من كل شهر ميلادي للتعريف بأحد فرق مبادرة "أحياؤنا تمشي" التي أُطلقت بالتعاون مع جمعيات التنمية الأهلية بالرياض منذ أربع سنوات ضمن جهود الفريق التطوعية في نشر ثقافة #المشي_للصحة على مستوى أحياء مدينة الرياض؛ لتحقيق رؤية المجموعة #سكان_الرياض_يمشون بهدف #تعزيز_الصحة ومكافحة #الأمراض_المزمنة، ورفع نسبة ممارسي الرياضة والتي تسهم جميعها في الوصول الى #مجتمع_صحي_رياضي أحد أهداف رؤية السعودية 2030.

الصورة

وقد عبر قائد فريق مشاة الجزيرة، علي آل زيدان، عن سعادته بهذه الاستضافه، وأوضح أن الفريق أُسس منذ عامين، واستمر نشاطه كل يوم أحد بعد صلاة العشاء في مضمار حي الجزيرة المجاور لجامع التوحيد. إضافة إلى العديد من الشراكات المجتمعية واللقاءات التوعوية عن المشي والصحة التي ينفذها الفريق. واختتم تصريحه بدعوة سكان حي الجزيرة خاصة، وسكان الرياض عامة، للمشاركة في هذه الفعالية، والتعرف على فرق مبادرة "أحياؤنا تمشي" المتواجدين في العديد من أحياء الرياض.

التعاون مع جميع جمعيات التنمية الأهلية

كما رحب المدير التنفيذي لفريق مشاة الرياض، عبدالمحسن الرسيني، بالتعاون مع جميع جمعيات التنمية الأهلية لتأسيس فرق لممارسة المشي في أحياء الرياض، وأوضح أن مشاة الرياض شاركوا في العديد من الفعاليات المتعلقة برياضة المشي والصحة والتطوع مع القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي، كان من آخرها فعالية #امش30 بمشاركة معالي وزير الصحة م. فهد الجلاجل، وسعادة مدير منظمة الصحة العالمية د. تيدروس جيبريوسس، وكذلك فعالية صديقنا المشي مع جمعية إنسان.

الصورة

وقد دعى الدكتور صالح الأنصاري، مستشار الصحة العامة والمشرف على مبادرة مشاة السعودية، المجتمع إلى استثمار مثل هذه الفعاليات والمشاركة فيها، والانضمام إلى بيئة محفزة على ممارسة المشي. كما أوضح أن عدد مجموعات المشي على مستوى السعودية قد وصل إلى حوالي 200 مجموعة تضم أعضاء يصل عددهم الى 24,000 عضو.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook