الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المدينة الشبابية» تزود 53 شابًّا بمهارات تصميم المبادرات

unnamed (24)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

درَّب مركز الدورات التدريبية المجانية بملتقى المدينة الشبابية والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار "وطن السلام"53 شابًّا على مهارات تصميم وإعداد مبادرات المسؤولية المجتمعية.

اضافة اعلان

وكشفت الدورة التدريبية التي أقيمت تحت عنوان "مبادرات المسؤولية المجتمعية" أن الاهتمام ببرامج ومبادرات المسؤولية المجتمعية سيتطور خلال الأعوام المقبلة بشكل كبير.

وبين المدرب أحمد العمودي عن نتائج دراسة علمية أعدها مؤخراً أن الاهتمام ببرامج ومبادرات المسؤولية المجتمعية سيتطور خلال الأعوام الخمس القادمة، وكشفت الدراسة أن (88.8%) من عينة الدراسة يرون أن الاهتمام بالمسؤولية المجتمعية سيزيد بدرجة كبيرة، فيما رأى (10.2%) من عينة الدراسة بأن الاهتمام سيبقى بنفس المستوى، وأجاب (1%) من عينة الدراسة بأن الاهتمام سينخفض.

وأكدت الدورة التدريبية على المردود الإيجابي للمسؤولية المجتمعية على الشركات وعلى المجتمع، فكما أنها تعود بالفائدة على المجتمع فإنها مفيدة للشركة أيضاً، لا سيما في جانب تحسين الصورة الذهنية لدى العملاء والمتعاملين معها وكذلك الموردين والأجهزة الحكومية والشركات الأخرى.

واستعرضت الدورة أهمية تبني المسؤولية المجتمعية كونها تعود على المنشآت بفوائد ملموسة على المدى القريب والبعيد وهذا ما يؤكده الخبراء وتؤكده الدراسات فتبني المسؤولية المجتمعية في قطاع الأعمال يزيد معدل الربحية فيها 18% عن تلك التي ليس لديها برامج مماثلة.

وأبرز المدرب نتائج استطلاع آخر أجري بمشاركة 28 ألفاً من المجيبين يمثلون 56 بلداً حيث أوضح أن 66% من المستهلكين يفضلون شراء منتجات من الشركات التي لديها برامج مسؤولية مجتمعية تخدم المجتمع، وأن 62% يفضلون العمل في هذه الشركات، و59% يرغبون في الاستثمار في هذه الشركات، و46% يقولون أنهم على استعداد لدفع أموال اضافية لشراء المنتجات والخدمات من هذه الشركات.

وأعرب المدرب عن سعادته لتزايد اهتمام وتبني المؤسسات والشركات لفكر وثقافة المسؤولية المجتمعية، مبيناً بأن ثقافة المسؤولية المجتمعية أصبحت توجهاً تمارسه المنشآت من خلال تحملها لمسؤولياتها وتفاعلها مع المجتمع، الأمر الذي سيساهم بكل تأكيد في تحقيق أهدافها الاقتصادية أولاً وتحقيق احتياجات المجتمع وتنميته ثانياً.

وتأتي هذه الدورات ضمن فعاليات ملتقى المدينة الشبابية والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار "وطن السلام" والمقام بمقر المدينة الشبابية بحي الورود على شارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز (السبعين) شمال الأندلس مول بتنظيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة بموافقة كريمة من مقام إمارة منطقة مكة المكرمة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook