الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 أسباب لتناول طفلك الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة

الافطار لطلاب
تناول الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أظهرت الدراسات أن الأطفال يحققون نتائج دراسية أفضل عندما يتناولون وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة مقارنة بنظرائهم الذين لا يفعلون ذلك. اضافة اعلان
ويؤدي تناول وجبة الإفطار إلى تحسين التركيز، وتحسين درجات الاختبار، وزيادة الطاقة، وتحسين الحضور. 

تحسين التركيز 



ويعاني الطلاب الذين لايتناولون وجبة الإفطار في الصباح صعوبة في التركيز، والتشتت، وصعوبة الاحتفاظ بالمعلومات، مقارنة بنظرائهم الذين يحصلون على الإفطار. 
وتوفر وجبة الإفطار الصحية العناصر الغذائية التي يحتاجها الدماغ ليعمل بشكل صحيح.

كما أنها تساعد الأطفال على التركيز على التعلم، والأنشطة المدرسية، خلافًا للحال عندما يكونون جوعى.  

نتائج أفضل



وأظهرت دراسة بحثية نشرت في مجلة الاقتصاد أن الطلاب الذين تناولوا وجبة الإفطار حصلوا على نتائج أفضل بنسبة 25 في المئة في اختبارات الرياضيات والقراءة والعلوم من الطلاب الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار. 

زيادة الطاقة


أثناء النوم، ينخفض مستوى السكر في الدم لأن الجسم يعمل على إزالة السكر من مجرى الدم، ونبقى لساعات طويلة دون تناول الطعام. 
وعندما لا نتناول وجبة الإفطار، يستمر مستوى السكر في الدم في البقاء منخفضًا ويمكن أن ينخفض أيضًا. 
انخفاض نسبة السكر في الدم يمكن أن يجعلنا نشعر بالتعب، ومن خلال تناول وجبة إفطار صحية وغنية بالعناصر الغذائية، سيرتفع مستوى السكر في الدم لدى الطالب إلى مستوى صحي. 
وهذا يساعده على الشعور بالنشاط والتركيز. ومع ذلك، فإن هذا لايعني أن وجبات الإفطار الغنية بالسكر هي الأفضل. ومن المهم تناول مجموعة متنوعة من المجموعات الغذائية للحصول على جميع العناصر الغذائية التي  تحتاجها

الحضور 



الطلاب الذين لايتناولون وجبة الإفطار يعانون من ضعف في أجهزة المناعة. وهذا يعني أنهم أكثر عرضة للإصابة بالمرض والتغيب عن أيام الدراسة. 

والطلاب الذين يتخطون وجبة الإفطار هم أيضًا أكثر عرضة لتخطي الفصل للذهاب إلى الممرضة بسبب الصداع أو آلام المعدة بسبب الجوع. 

بشكل عام، تناول وجبة الإفطار له فوائد كثيرة للطلاب. لذا من المهم جدًا أن يتمكن الأطفال من الحصول على التغذية السليمة في الصباح - سواء من المنزل أو من المدرسة - حتى يتمكن من قضاء يوم أكثر إنتاجية قدر الإمكان. 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook