الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من بينها القلب.. أمراض يتسبب الجيران في إصابتك بها دون أن تشعر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

توصل علماء إلى أن الضجيج الذي يتسبب به الجيران المزعجون، أكثر تأثيرًا علينا من أي ضجيج آخر، وربما يؤدي إلى مضار صحية تصل إلى أمراض القلب.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن العلماء قولهم إن هذه الأنواع من الأصوات يمكن أن تؤثر على النوم وقد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

الكثافة السكانية

وأضاف العلماء أن المشكلة زادت مع زيادة الكثافة السكانية للمناطق الحضرية على مدى العقود الماضية وزيادة العمل من المنزل في أوائل عام 2020، ازدادت المشكلة سوءًا.

وبينت الصحيفة أنه في العام الماضي، تم تقديم 450 ألف شكوى ضوضاء إلى المجالس في جميع أنحاء بريطانيا، أي ما يعادل واحدة كل 70 ثانية.

اقرأ أيضًا:

«المفتي» يكشف عن ثلاثة أنواع من الجيران ويوضح حقوق كل منهم (فيديو)

وابتكر باحثون في كندا وكوريا وألمانيا وضعًا شبيها بغرفة المعيشة، وسجلوا صوت الأجسام المتساقطة والأشخاص الذين يمشون.

بعد ذلك قاموا بتعريض المشاركين في الدراسة للأصوات باستخدام مكبرات الصوت وسماعات الرأس وسماعات الواقع الافتراضي، وتم الإبلاغ عن مستوى تهيجهم.

من جانبه، قال ماركوس مولر ترابيت، من مجموعة البحث، إن "التعرض طويل الأمد لمثل هذه الأصوات غير المرغوب فيها قد يؤدي إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية واضطراب في النوم".

اقرأ أيضًا: التأمينات الاجتماعية: استحقاق التعطل عن العمل يتوقف في هذه الحالة «الموارد البشرية»: يمكن للزوجة والمطلقة والأرملة الاستفادة من الضمان الاجتماعي المطور بهذه الطريقة عاجل.. بدء تنفيذ الاختبارات النهائية المؤجلة للطلاب ضمن اليوم الدراسي.. والنتائج غدًا بالتفاصيل.. كيف تستفيد من برامج نقل المديونية؟ «التنمية العقاري» يُجيب ما حكم إعطاء الابن من الزكاة لسداد ديونه دون بقية إخوانه؟ «الخثلان» يجيب  

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook