الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لماذا يُعتبر التقليل من ملح الطعام ضارًا للمصابين بهذا المرض؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

أوضحت دراسة طبية حديثة أن إضافة القليل من الملح للطعام، قد يكون له فوائد محتملة لبعض الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب.

اضافة اعلان

ووفق نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة "أمراض القلب" الطبية، قال الباحثون إن "التقييد المفرط في تناول الملح الغذائي يمكن أن يضر المرضى الذين يعانون من قصور في القلب مع بقاء الكسر القذفي، ويجب على الأطباء إعادة النظر في إعطاء هذه النصيحة للمرضى"، بحسب سكاي نيوز.

اقرأ أيضًا:

لمرضى “حساسية الأغذية”.. إليكم 5 نصائح للسيطرة عليها

عدم قدرة القلب على ضخ ما يكفي من الدم يؤدي إلى قصور القلب، والكسر القذفي هو النسبة المئوية للدم في حجرة الضخ الرئيسة التي تُقذف مع كل نبضة، وتصل النسبة الطبيعية له إلى ما بين 50 و75 في المئة وفقًا للجمعية الأمريكية للقلب.

كما أن الحد من الملح موصى به بشكل متكرر في إرشادات قصور القلب، لكن المقدار الأمثل لدى المرضى الذين يعانون من قصور القلب، لا يزال موضع جدل.

واعتمد الباحثون في دراستهم على تحليل بيانات من 1713 شخصًا يبلغون من العمر 50 عامًا أو أكثر.

وكشفت الدراسة أن المشاركين الذين حصلوا على درجة من ملح الطبخ أعلى من الصفر، كانوا معرضين لخطر أقل بكثير من الأفراد الذين كانت درجاتهم صفرًا.

وشددت على ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث للتحقق من دور العوامل الأخرى التي تسهم في تأثير الملح على صحة القلب وتفاعلاتها مع بعضها البعض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook