السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وسط تحذيرات أمنية.. ماسك يكشف عن ميزة غير مسبوقة لمستخدمي "إكس"

ايلون ماسك
إيلون ماسك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

في محاولة لاستقطاب المزيد من المستخدمين، يستعد رجل الأعمال إيلون ماسك لإطلاق ميزة جديدة عبر منصة "إكس"، تتمثل في إجراء مكالمات فيديو.اضافة اعلان
وفي حين أن هذه الخطوة سبقت إلى اتخاذها موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "وتطبيق المراسلات المشفرة "واتساب" وتطبيق الفيديوهات "إنستجرام"، إلا أن خبيرًا في الأمن السيبراني حذر من أن هناك أسئلة جدية تحيط بها.

مكالمات الفيديو


وكتب ماسك هذا الصباح: "مكالمات الفيديو والصوت قادمة إلى X".
وأضاف: "ستعمل على أنظمة آي أو إس وأندرويد وماك والكمبيوتر الشخصي، ولا حاجة إلى رقم هاتف، X هو دفتر العناوين العالمي الفعال. هذه المجموعة من العوامل فريدة من نوعها".
يأتي هذا وسط خطط لإلغاء ميزة "الحظر" في منصة "إكس"، على الرغم من المخاطر المثيرة للقلق التي يشكلها الملاحقون والمحتالون ومرسلي البريد العشوائي.

إلغاء الحظر في منصة إكس


وكان ماسك أعلن قبل نحو أسبوعين عن نيته إلغاء الحظر في المنصة باستثناء المراسلة المباشرة. وقوبل ذلك بموجات من القلق لدى المستخدمين، مع خوف الكثيرين من المضايقات والاحتيال. 
وقد يزداد الأمر سوءًا، حيث يحذر جيك مور، مستشار الأمن السيبراني العالمي في شركة "إسيت" من أن المكالمات غير المرغوب فيها قد تكون في الأفق. 
وقال مور لموقع "ديلي ميل": "يبدو أن ماسك قد خطرت له فكرة مرة أخرى، لكنه لم يخطط لها بالكامل بعد".
وأضاف: "إن الاتصال بالملفات الشخصية الأخرى عبر تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل إنستجرام موجود بالفعل، لذا فهو لا يختلف كثيرًا عن هذه الميزة". 
وتابع: "ومع ذلك، عند إزالة حظر المتابعين كميزة، سيحتاج X إلى اعتماد طريقة لمنع وصول المكالمات غير المرغوب فيها إلى المستخدمين الراغبين في الحفاظ على خصوصيتهم"."

ردود فعل المستخدمين


وعلق العديد من مستخدمي منصة "إكس" أيضًا على هذه الشكوك.
وكتب أحدهم: "يرجى التأكد من وجود خيارات خصوصية لمنع الأشخاص العشوائيين من الاتصال بنا. حتى لو كنت أتابع شخصًا ما، فهذا لا يعني أنني أريدهم أن يتمكنوا من الاتصال بي".
وعلق آخر مازحا: "إذا بدأ هاتفي بالرنين ورأيت أنه من تويتر فسوف أرميه على الفور في أقرب بركة"، كما أضاف شخص آخر: "بالتأكيد الآن لا يمكنك إزالة ميزة "الحظر".
وأضاف مور أنه "من المحتمل أن يحتاج المستخدمون إلى متابعة بعضهم البعض حتى تعمل هذه الميزة، لكنهم سيظلون بحاجة إلى فحص دفتر العناوين الخاص بهم بحثًا عن مكالمات غير مرغوب فيها واحتيالية محتملة". 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook