الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عمرها أكثر من 80 مليون عام.. اكتشاف بقايا زواحف بحرية غربي المملكة

FUEqvmuXsAEYtUX
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشفت أعمال حفر قامت بها هيئة المساحة الجيولوجية، وهي الهيئة الرسمية للمسوحات والخرائط الجيولوجية في المملكة، عن حفريات زواحف بحرية، عبارة عن عظام سحلية بحرية ضخمة، يعود عمرها لأكثر من 80 مليون عام. وتمت أعمال الحفر التي أسفرت عن الكشف ضمن شراكة أعلنت عنها شركة البحر الأحمر للتطوير، اليوم، مع هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، في مشروع يُعد من أكبر أعمال المسوحات في المملكة، ويشمل ساحل البحر الأحمر، حسب تقرير نشرته "الإخبارية".
من جانبه، قال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير: "هذه الشراكة هي امتداد لالتزامنا الراسخ كشركة تطوير عقاري مسؤولة عن تحديد مواقع هذه الكنوز الطبيعية الموجودة تحت أقدامنا وحمايتها وإظهارها للعالم بالشكل الأنسب". وأضاف: "وباعتبار الاهتمام المتزايد في المملكة بعلم الأحافير، نأمل  في أن تكون أعمالنا هذه سببًا إضافيًا لتعزيز الاهتمام باكتشاف التراث القديم المدفون على طول ساحلنا". واستطرد باغانو: "لطالما ارتبطت روح المغامرة بجوهر الاكتشاف، ووجهتنا هي بالفعل موطن لأول موقع للتنقيب عن الآثار تحت الماء في المملكة. وما نكتشفه الآن على البر قد كان في وقت سابق تحت الماء من أدلة جيولوجية وحفريات منذ ملايين السنين هو دلالة واضحة على الحياة في هذه المنطقة منذ ملايين السنين".
وتستمر شركة البحر الأحمر للتطوير بالعمل مع هيئة المساحة، لتحديد المناطق ذات الأهمية الجيولوجية الفريدة؛ مما سيضيف إلى التجارب السياحية التي تقدمها وجهة البحر الأحمر المستدامة في اكتشاف التاريخ الطبيعي الغني لشبه الجزيرة العربية.
اضافة اعلان

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook