السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توظيف 1500 لمتابعة تفويض الحجاج إلى جسر الجمرات

14
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

كشف وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة الدكتورة عيسى رواس عن تطبيق المسار الإلكتروني " نظام الحج الموحد " لحج العام المقبل 1436هــ بشكل إلزامي، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - .

اضافة اعلان

وأضح رواس أن المسار سيكون مرتبطاً بإصدار التأشيرات للحجاج، مطالباً رؤساء مجموعات الخدمة الميدانية ومكاتب شؤون الحج بتسجيل حزم الخدمات وربط أسماء الحجاج بها، ليتم رفعها لوزارة الحج بالتعاون مع وزارة الخارجية لإصدار التأشيرات، مؤكداً أنه في حج هذا العام كان التطبيق في مرحلته الأولى "المرحلة الانتقالية" بين العمل اليدوي والعمل الإلكتروني، مبيناً أن الشروع في التطبيق سيكون بعد نهاية موسم الحج، في غرة شهر ربيع الأول المقبل.

جاء ذلك في اللقاء التعريفي التاسع لبرنامج تفويج الحجاج لمنشأة الجمرات لموسم حج هذا العام 1435هـ، الذي نظمته المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية.

وعن التفويج إلى المدينة المنورة بعد اليوم الرابع عشر من ذي الحجة، والتفويج النهائي بمغادرة الحجاج النهائية لأراضي المملكة، أكد رواس على أن التفويج لن يتم إلا بعد التأكد من سلامة العقود ومراجعتها، إضافة لصحة وفعالية الحجوزات ليتمكن الجميع من تفويج حجاجهم بالتعاون مع الجهات الرسمية الأخرى ، موضحاً أنه ستطبق خمس مراحل لتفويج الحجاج هذا العام.

وقال: وزارة الحج وظفت التقنية في متابعة تفويج الحجاج إلى جسر الجمرات في موسم حج هذا العام، حيث خصصت 1500 موظف لمتابعة عملية تفويج الحجاج من المخيمات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook