الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. أمراء وأئمة وسفراء وهيئات عالمية يعزون في وفاة الفقيه «الكبيسي»

IMG-20171013-WA0040
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شاركت هيئات عالمية فقهية وشرعية ودعوية، وأمراء وكبار مسؤولين ووجهاء، في عزاء الفقيه الشيخ الدكتور أحمد عبدالرزاق الكبيسي - رَحِمَهُ اللَّهُ - أستاذ الفقه المقارن بجامعة أم القرى، بعد أن ووري جثمانه الثرى في بقيع الغرقد بطيبة الطيبة.

اضافة اعلان

وأقيم أَوَّل أيّام العزاء في الفقيد الكبيسي بالمدينة الْمُنَوَّرَة، ثم استؤنف في مَكَّة الْمُكَرَّمَة، وحضره آلاف من المحبين للشيخ رَحِمَهُ اللَّهُ.

العلَّامة أحمد عبدالرزاق الكبيسي - 83 عاماً - عالمٌ وفقيه داعية سعودي وهو كفيف، شغل منصب عضو الكادر التدريسي في جامعة أم القرى بمكة، ودرَّس فيها الفقه الإسلامي لأكثر من 30 سنة.

تخرَّج على يدي الفقيه الدكتور الكبيسي، عدد من أئمة الحرم المكي، واشتهر ببذله جهوداً كبيرة طوال مسيرته التعليمية لتطوير مستوى طلابه، وخَاصَّة الذين يتوافدون إلى جامعة أم القرى من بلدان أخرى.

وكان للدكتور أحمد الكبيسي، اهتمامٌ كبير بتركيا، وقد تُرجمت بعض كتبه إلى اللغة التركية، وتتلمذ على يديه عدد من علماء الدين الإسلامي في تركيا.

كانت تربط الفقيد علاقة قوية بمفتي عام المملكة السابق العلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز – رَحِمَهُ اللَّهُ – والذي ذكر ذووه أنه كان كلما نزل بمكة كان ينزل عند الشيخ الكبيسي إكراماً له.

وتلقى ذوو الفقيد العديد من الاتصالات والتعازي التي تنعى فقيد العلم والعلماء، ومن أبرز المعزين: صاحب السمو الأمير خالد بن منصور بن جلوي، والسفير التركي صالح موتؤلو، والشيخ صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام، والمستشار في الديوان الملكي، والشيخ عبدالله المطلق المستشار في الديوان الملكي، والشيخ سليمان الراجحي رجل الأعمال، والدكتور محمد العقلا مدير الجامعة الإسلامية سابقاً، والدكتور عبدالعزيز بن صقر الغامدي رئيس جامعة الأمير نايف سابقاً، والدكتور بندر الفهيد رئيس المنظمة العَرَبِيّة للسياحة، وأئمة وخطباء الحرم المكي الشيخان: صالح آل طالب، وماهر المعيقلي، وأمين العاصمة المُقَدَّسَة الدكتور أسامه البار، والقنصل التركي الدكتور عاكف منيفش، واللواء الدكتور محمد الحارثي مساعد مدير شرطة منطقة مَكَّة الْمُكَرَّمَة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook