الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة الفجر

﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة ...

ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

«جامعة شقراء» توضح حقيقة منع خروج «طالبة» حتى الثانية ظهراً

«جامعة شقراء» توضح حقيقة منع خروج «طالبة» حتى الثانية ظهراً

 

تواصل – شقراء:

نفت جامعة شقراء صحة ادعاء مواطن عبر “سناب شات” بأن الجامعة لم تسمح بإِخْرَاج إحدى الطالبات من مبنى كلية البنات بحريملاء حتى الساعة 2 ظهراً، وأشارت إلى أن ما ذكره غير صحيح البتة وفيه مغالطات وافتراءات.

وَأَكَّدَت الجامعة أنها لن تسكت عن حقها تجاه من نشر معلومات مغلوطة وغير صحيحة في هذه القضية، بقصد الإساءة للجامعة، وإلحاق الضرر بها، لافتة إلى أنها ستتقدم للجهات المختصة للمطالبة بحقها الذي كفله لها النظام وَفْقَ نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، كما أنها تحتفظ بجميع المستندات التي تثبت نظامية موقفها في هذه القضية ”.

وفي التفاصيل قالت الجامعة إنه إشارة إلى ما ادعاه المواطن طلال السهلي عبر برنامج الـ”سناب شات” من دعوى عدم السماح لإِخْرَاج الطالبة (ع) السهلي من مبنى كلية البنات بحريملاء حتى الساعة 2 ظهراً، فإن الجامعة تؤكد أن ما ذكره غير صحيح البتة وفيه مغالطات وافتراءات على الجامعة توضحها فيما يلي:-

أوَّلاً: ما ذكره “المدعي” بأن الجامعة تمنع الطالبات من الخروج حتى الساعة الـ 2 ظهراً فهذا الادِّعَاء غير صحيح ومحض افتراء، فإن جميع كليات البنات بجامعة شقراء تفتح بوابة الخروج للطالبات الساعة ١٢ ظهراً ومن ضمنها مجمع كليات البنات بحريملاء، بل إن بعض كليات الجامعة تفتح بوابة الخروج قبل ذلك الوقت.

ثَانِياً: الإجراء المتبع في جميع كليات البنات أن أَي طالبة تريد الخروج قبل الساعة الـ 12 ظهراً، فإنه يسمح لها بالخروج في أَي وقت شاءت بشرط أن تقوم بتعبئة نموذج تكتب فيه اسم الشخص الذي ستخرج معه وجهة القرابة، على أن يتأكد الأمن من هوية من ستخرج معه، وهذا الإجراء لا يستغرق سوى لحظات، أما من تريد الخروج مع سائق خاص أو نقل خاص، فيطلب من ولي أمرها في أول العام الدراسي تعبئة بيانات الشخص الذي ترغب الخروج معه في نموذج يحفظ في ملفات الأمن بالكلية ويسمح لها بالخروج معه كل يوم وفي أَي وقت، على أن يدون وقت الخروج فقط في سجلات حارسات الأمن، والجامعة تؤكد بأن أَي طالبة لا تمنع من الخروج في أَي وقت إذا استكملت تعبئة النموذج.

ثَالِثَاً: الطالبة (ع) السهلي تواصل زوجها طلال السهلي بعميد الكلية الساعة ١٠.٣٩ (تحتفظ الجامعة بصورة) يُذْكَرُ أَنَّه في الدوام ولا يستطيع أن يذهب لبنته في المنزل (بالرياض) وهي مريضة، عندها طلب منه عميد الكلية اسم السائق الذي ستخرج معه الطالبة ليسمح لها بالخروج، إلا أن المواطن أكَّدَ أنه لا يعرف اسم سائق النقل الخاص ولا نوع السيارة التي ستوصل الطالبة مع زميلات أخريات للكلية في حريملاء؛ لأنه ليس سائق خاص على كفالته بل سائق باص خاص ينقل معه أكثر من طالبة كلهن يَأْتِين لكليات حريملاء من الرياض”.

وأَضَافَت الجامعة “هذا يعني أن صاحب الباص الخاص لا يستطيع الرجوع بها وحدها للرياض ويترك الطالبات الأخريات، فهو مرتبط مع بقية الطالبات إِضَافَةً إلى ذلك كله فهي لم تراجع مسؤولات الأمن لتعبئة نموذج الخروج الدائم لاستخدامه عند الضرورة كما هو متبع”.

وَتَابَعَت: “عند ذلك طلب عميد الكلية من المواطن كتابة خطاب للسماح بخروج الطالبة وإِرْسَاله للكلية بالإيميل وفعلاً أرسل المواطن خطاباً “تَمَّت كتابته بصياغة لا مسؤولة وعلى ورق غير رسمي” للعميد (تحتفظ الجامعة بنسخة منه) الساعة ١١.٢١ وذلك قبل وقت فتح بوابات الكلية لخروج جميع الطالبات بقليل، وعَلَى الْفَوْرِ قَامَ عميد الكلية بإرساله لوكيلة الكلية للسماح للطالبة بالخروج دون أَي تأخير على أن تستكمل النموذج الرسمي فيما بعد ولم تراجع الطالبة أَي جهة في الكلية بَعْدَ ذَلِكَ لطلب الخروج مرة أخرى.

رَابِعَاً: الإشكالية في تأخر الطالبة المذكورة في الخروج ليس بسبب الإِجْرَاءَات التي قامت بها الجامعة فالإِجْرَاءَات لا تمنع أَي طالبة من الخروج، لكن سبب تأخرها حتى الساعة الـ 12 ظهراً هو عدم قيام ولي أمرها بتعبئة بيانات السائق الذي ستخرج معه، والتي تعبأ من أول يوم دراسي، كما أن الطالبة لم تراجع حارسات الأمن لاستكمال إِجْرَاءَات الخروج، أما دعوى عدم السماح للطالبة بالخروج حتى الساعة الـ 2 ظهراً فهذا محض افتراء وكذب لأن جميع طالبات الكلية بدون استثناء يخرجن في تمام الساعة الـ 12 ظهراً، ولا يمنع أَي طالبة من الخروج وبإمكان أَي مسؤول سؤال الطالبات وأولياء أمورهن عن وقت الخروج، فالأمْر ظاهر غير خفي وواضح لا لبس فيه على أحد”.

وأَرْدَفَت الجامعة قائلة: “نحرص على الشفافية والمصداقية، في إيضاح الحقيقة للجميع”، مُؤكّدَةً أنه لن تسكت عن حقها تجاه من نشر معلومات مغلوطة، وغير صحيحة في هذه القضية، بقصد الإساءة للجامعة، وإلحاق الضرر بها”.

وَتَابَعَت: “ستتقدم الجامعة – بِإِذْنِ اللهِ – للجهات المختصة للمطالبة بحقها الذي كفله لها النظام وَفْقَ نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، كما أنها تحتفظ بصور المحادثات بين عميد الكلية والشخص المدعي، وبجميع المستندات التي تثبت نظامية موقفها في هذه القضية”.

وكان المواطن “السهلي” قد ادَّعَى – عبر مقطع فيديو نشره عبر “سناب” – إقدام جامعة شقراء على احتجاز زوجته التي تدرس في كلية حريملاء، مُشِيرَاً إلى أن الكلية رفضت خروجها إلا بحضوره من الرياض، ونشر المواطن، مقطعاً وجه فيه شكواه لوزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قَائِلاً: “مهو بمنطق زوجتي محتجزة في جامعة حريملاء من الساعة ٩ ونص رافضين خروجها إلا إذا جيت من الرياض عشان أطلعها! أو تنتظر للساعة ٢ الظهر”.

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>