السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وفاة وإصابة 4 أطفال في حريق شقة سكنية بجدة

524371
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

توفيت طفلتان وأصيبت اثنتان أخريان  إثر حريق اندلع مساء أمس في شقة سكنية شرق محافظة جدة.

اضافة اعلان

قال المتحدث بإسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن طفلتين تبلغان من العمر أربع وخمس سنوات توفيتا في منزلهما بحي الروابي شرق محافظة جدة إثر الحريق.

وأضاف "سرحان" أن: فرق الدفاع المدني باشرت الحريق بعد ورود بلاغ من المركز الوطني للعمليات الموحدة، وعند وصولها لموقع الحادث كانت سحب الدخان تتصاعد من نوافذ شقة بالدور الثالث لبناية شعبية مكونة من ثلاثة أدوار.

وتابع المتحدث بإسم الدفاع المدني القول: سارعت فرق الإنقاذ إلى اقتحام الشقة المحترقة بحثًا عن ناجين وأثناء عمليات التمشيط تم العثور على أربع بنات تتراوح أعمارهن بين ثلاث إلى ست سنوات، احتجزتهن سحب الدخان داخل غرفة. وقال: إن فرق الإنقاذ عملت على نقلهن جميعا إلى خارج البناية وهن على قيد الحياة ليتم إسعافهن عن طريق الهلال الأحمر ونقلهن إلى مستشفى الثغر والملك عبدالعزيز لتلقي العلاج.

وأضاف": باشرت فرق الإطفاء عمليات إخماد الحريق المندلع بأثاث المنزل في غرفة بمدخل الشقة، وكانت الفتيات وحدهن أثناء اندلاع الحريق .

وأضاف: أفاد مواطن بأنه شاهد تصاعد الأدخنة من الدور الثالث للبناية وصعد إليها برفقة مجموعة من الجيران والمارة بغية إنقاذ من بداخلها إلا أنهم وجدوا باب الشقة موصداً من الداخل، ثم حضر والد الأطفال وفتح الباب ولكن الدخان الكثيف منع المرور. وأردف: لازالت الطفلتان المصابتان تتلقيان العلاج بمستشفى الملك عبدالعزيز، وحالة إحداهما حرجة، متابعا: المعاينة الأولية تشير إلى أن عبث الأطفال أدى إلى اندلاع الحريق، فيما تعمل فرق التحقيق مع الأدلة الجنائية لاستكمال الإجراءات اللازمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook