السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سوريا.. سلسلة اغتيالات تطال قادة فصائل إسلامية

5445454
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الأناضول:

اغتال مجهولون، اليوم، قياديًّا في فيلق الشام وناشطاً إعلاميًّا، في سلسلة من الاغتيالات التي يشهدها ريف إدلب (الشمالي)، في الأيام السابقة، وطالت عدداً من قادة الفصائل الإسلامية.

اضافة اعلان

وأوضحت شبكة سوريا مباشر، وهي تنسيقية معارضة، أن "مجهولين اغتالوا فجر اليوم الخميس، القيادي في فيلق الشام (حسين القاسم)، والناشط الإعلامي (محمد القاسم)، لدى محاولتهما ملاحقة سيارة مشبوهة، على الطريق الواصل بين بلدتي (الغدفة)، و(أبو دفنة)، شرق معرة النعمان في ريف إدلب".

ونقلت الشبكة عن أحد المقربين من القيادي القاسم، قائد كتيبة "أصحاب اليمين" التابعة لفيلق الشام، أن "القتيلين كانا يطاردان شاحنة كبيرة تجاوزت أحد الحواجز الأمنية في المنطقة، ووجدوها مركونة على الطريق في نقطة خالية من السكان".

وسردت الشبكة تفاصيل الحادثة، وقالت: "لدى معاينة الشاحنة، وجدوها محملة بخمسة أطنان من المتفجرات، وبعض المواد السامة، ونتيجة لاكتشاف أمر الشاحنة، أطلق سائقها النار عليهما مباشرة، وهرب في سيارة أخرى كانت قريبة من المنطقة".

ولفتت الشبكة إلى أن "إطلاق النار أدى إلى مقتلهما على الفور، فيما بقيت الشاحنة المحملة بالمتفجرات مكانها، حيث إن الطيران المروحي رصد صباحاً مكان تواجد الشاحنة، لتشن مقاتلة (ميغ) لاحقاً، غارة جوية استهدفت مكان تواجدها".

وأكد المصدر الذي نقلت التنسيقية المعلومات عنه أن "مصدر الشاحنة هو قوات النظام، وكانت معدة لتنفيذ تفجير في المناطق التي يسيطر عليها الثوار"، على حد وصفه.

وكشفت الشبكة أن "هذا الاغتيال يأتي بعد أقل من 24 ساعة من حادثة اغتيال أحد شرعيي جبهة النصرة في ريف جسر الشغور، وبعد يومين من حادثة اغتيال قادة حركة أحرار الشام في رام حمدان بريف إدلب الشمالي".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook