الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القريني لـ"تواصل": "الزراعة" في سبات عميق أمام "سوسة النخيل" (فيديو)

image
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - صنهات السهلي:

بعد مناشدته خادم الحرمين والجهات المعنية عبر مقطع فيديو تناقلته مواقع التواصل، للتدخل وإنقاذ ما أسماه "استنزاف الثروة الوطنية"، بسبب سوسة النخيل الحمراء، التقت "تواصل" صاحب المقطع لإبراز المشكلة وتسليط الضوء عليها والطرق الواجب اتباعها للقضاء على السوسة.

اضافة اعلان

وذكر المزارع محمد القريني، أن كل شهر يتم فيه إحراق نخلة بجهود شخصية، فيما وصف وزارة الزراعة بأنها "في سبات عميق"، مضيفاً أن "الوزارة صرفت الملايين على مشاريع مكافحة سوسة النخيل الحمراء والندوات والأبحاث، ولم نر شيئاً، ولا يزال المزارع يحاول باجتهاداته الشخصية، للقضاء على هذه الظاهرة التي أتلفت الثروة الوطنية والغذائية".

وأوضح المزارع لـ"تواصل" أن مزرعته تقع في العمارية التابعة لمحافظة الدرعية، وأنه عانى من  سوسة النخيل الحمراء لأكثر من سبع سنوات في ظل ضعف الجهود المبذولة من قبل الزراعة، وضعف التثقيف للمزارعين.

وتابع "القريني": "فقدت أكثر من 35 نخلة من أجود النخيل هذا العام بسبب السوسة الحمراء، ولم تقدم لنا الوزارة -كأصحاب مزارع- أية ندوة حول السوسة التي لا تزال تفتك بمزارعنا"، لافتاً إلى أن الأهالي هم من يكافحون ذلك بجهود شخصية من الحرق والإتلاف للنخيل المصابة.

[caption id="attachment_92591" align="aligncenter" width="662" class=" "] المزارع محمد القريني المزارع محمد القريني[/caption]
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook