الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقرير أمريكي يوضح هدف القراصنة الإيرانيين من استهداف شركات بالمملكة

5E14F08B-275D-4076-833F-F3C9549A38D7_w1023_r1_s
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

يعتقد باحثون في شركة "فاير آي" الأمريكية لأمن المعلومات أن السبب في استهداف قراصنة إيرانيين شركات سعودية يعود إلى عدة أسباب من بينها، دعم صنع القرار العسكري والاستراتيجي الإيراني فيما يخص السعودية، وكذلك محاولة تقديم المساعدة لشركات البتروكيماويات الإيرانية في المنافسة ضد الشركات السعودية.

اضافة اعلان

وأشارت صحيفة "يو إس أيه توداي" الأمريكية إلى أن مجموعة من القراصنة الإيرانيين تستهدف شركات الطيران والطاقة في الولايات المتحدة والسعودية وكوريا الجنوبية منذ 2013م، وفقا لتقرير صدر أمس عن شركة "فاير آي" الأمريكية.

وذكر التقرير أن القراصنة يبدو إلى حد كبير أنهم شاركوا في التجسس لإعطاء الجيش الإيراني والشركات الإيرانية معلومات مهمة عن الأعداء والشركات المنافسة في الخارج.

ولفت مدير شركة التحليل الاستخباري وأمن المعلومات "جون هولتكويست" إلى أن الباحثين وجدوا أدلة على استخدام القراصنة لبرامج تدميرية قادرة على تدمير الأقراص ومحو وإزالة الملفات في الشركات التي جرى استهدافها بالشرق الأوسط.

وعلى الرغم من أن شركات الطاقة في كوريا الجنوبية لديها علاقات استثمارية مع شركات البتروكيماويات السعودية والإيرانية، إلا أنها لم تسلم من القرصنة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "فاير آي" لأمن الحاسبات والمعلومات ومقرها كاليفورنيا لديها علاقات قوية بالجيش ووكالات الاستخبارات الأمريكية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook