الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جوجل» تُطلق تطبيقاً لإرسال واستقبال الأموال باستخدام الصوت

473
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أطلقت شركة جوجل تطبيقاً جديداً باسم TEZ، صُمم خصيصاً لمساعدة مستخدمي أندرويد وIOS على إرسال الأموال، فضلاً عن دفع ثمن المشتريات "أونلاين" لصالح الشركات التي تسمح بالمعاملات الرقمية.

اضافة اعلان

ووفقاً لموقع THENEXTWEB الهولندي، لا يتوفر هذا التطبيق الجديد سوى في الهند، إذ يعتمد على واجهة (أوبي)، والتي تسمح بالتحويلات المالية الفورية بشكل مجاني، إذ يتم إنشاء المعرف الشخصي ID عبر هذا النظام تلقائياً إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.

ويرتبط الحساب بحسابك المصرفي ورقم هاتفك، ويمكنك إرسال المال إلى أي شخص ببساطة عن طريق إدخال الـID الخاص بهم، أو اختيار رقم الهاتف من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك إذا كان يستخدمون تطبيق TEZ.

ودعمت جوجل تطبيقها بميزة مثيرة للاهتمام وهي "الوضع النقدي" أو CAH MODE، والتي تمكنك من دفع واستقبال المال من الأشخاص القريبين منك، وذلك ببساطة عن طريق استخدام الصوت، إذ سيحتاج كلا الطرفين إلى تثبيت التطبيق، دون الحاجة إلى مشاركة الأرقام أو تفاصيل الحساب المصرفي مع الآخرين لتحقيق ذلك.

ويمكنك أيضاً دفع ثمن المشتريات والخدمات عن طريق مسح QR CODE، كما يمكن للشركات التي تمتلك نشاط تجاري على الإنترنت، الاشتراك في برنامج TEZ التجاري، ليحصلوا على قناة يمكنهم من خلالها التواصل مع العملاء على التطبيق عبر الرسائل النصية، والسماح بدفعات مبسطة.

وكما هو الحال مع التطبيقات المستندة إلى واجهة "أوبي"، يتيح تطبيق TEZ للمستخدمين إرسال مبلغ يصل إلى 100 ألف روبية، أي ما يعادل 1.560 دولار، مع إمكانية القيام بما يصل إلى 20 معاملة في اليوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook