الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجمارك: منع دخول السيارات المهدرة للطاقة

 المشرف على إدارة شؤون المخاطر بمصلحة الجمارك عبدالمحسن الشنيفي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف المشرف على إدارة شؤون المخاطر بمصلحة الجمارك عبدالمحسن الشنيفي ، أنه لن يتم تمديد دخول السيارات المهدرة للطاقة، تزامنا مع تطبيق معيار اقتصاد الوقود للمركبات الجديدة الذي أقرته وزارة التجارة والصناعة مؤخرا.

اضافة اعلان

وأكد أن الكثير من دول العالم ترسل لنا السيارات المستهلكة للطاقة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه إذا استمر هدر الطاقة بهذا الشكل سيكون ما ننتجه من النفط مساويا لما نستهلكه بحلول عام 2035م. وقال الشنيفي «إننا نعلم بما يعانيه رجال الجمارك في المنافذ، ولكن نحن نعمل ضمن منظومة حكومية». وحول ضبط العديد من البضائع المقلدة والتشهير بأصحابها أكد أن نظام الجمارك الخليجي لاينص على التشهير. وزاد أن 99.9 في المئة من محال (بريالين) لاتحتوي على مواد ممنوعة. وعن منع واستيراد (المفرقعات) بنفس الوقت قال الشنيفي: إن الحكومة تستورد تلك (المواد) بمواصفات وجودة عالية لاستخدامها في المناسبات، بينما ما يتم إدخاله للسوق بطرق غير نظامية هي مواد رديئة.

وأفاد أن تفعيل البرنامج الآلي لإحالة العينات للمختبرات الخاصة سيعمل على تفادي أي معوقات قد تواجه آلية التأكد من مطابقة جميع الواردات للمواصفات القياسية المعتمدة.

وأضاف وفقا لـ «عكاظ»: أن البرنامج الذي سيتم تفعيله آليا يهدف أيضا إلى تحقيق مبدأ الحيادية والعدل في إحالة العينات للمختبرات الخاصة. بالإضافة إلى أنه سيسهم في سرعة إحالة العينات وأخذ النتائج آليا من المختبرات الخاصة، بحيث تتم الإحالة آليا وفقا لإمكانات واختصاصات المختبر المحال له دون تدخل بشري.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook