الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مجاهدي خلق» الإيرانية المعارضة تختار أمينة عامة جديدة لها

436x328_17708_240960
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

انتخبت منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة، خلال مؤتمرها العام، الأربعاء، زهراء مريخي، أميناً عاماً جديداً لها.

اضافة اعلان

وبحسب بيان للمنظمة، فقد عقد المؤتمر العام، تزامناً مع الذكرى الثانية والخمسين لتأسيسها، في العاصمة الألبانية تيرانا، التي نُقل إليها ما تبقى من أعضاء المنظمة من العراق أخيراً، وخمس عواصم أخرى في أوروبا.

ووفق النظام الداخلي للمنظمة، يُنتخب الأمين العام للمنظمة لفترة عامين قابلين للتمديد، من خلال الانتخابات تُجري على ثلاث مراحل.

ويُدلي في المرحلة الأولى أعضاء المجلس المركزي بأصواتهم، وفي المرحلة الثانية مسؤولون وكوادر في مختلف أقسام المنظمة يدلون بأصواتهم، وفي المرحلة الثالثة وفي المؤتمر العام يدلي الأعضاء أصواتهم بشكل علني وبرفع الأيدي.

وحصلت زهراء مريخي في المرحلة الأولى التي جرت في 20 أغسطس 2017 على 86 بالمئة من الأصوات للمجلس المركزي من بين 12 مرشحاً حيث تم تقديم 4 من المرشحين الأوائل. ثم وفي المرحلة الثانية التي جرت في 3 سبتمبر في 10 مراكز، نالت 84 بالمئة من الأصوات.

وفي المرحلة النهائية وفي المؤتمر العام للمنظمة انتُخبت مريخي بالإجماع أميناً عاماً للمنظمة.

وكانت مريخي تتولى مسؤولية تنسيق مكاتب مريم رجوي رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، وهو الجناح السياسي للمنظمة، كما كانت من المرادفات للأمينة العامة للمنظمة، ونائب رئيس المجلس المركزي، بحسب بيان منظمة مجاهدي خلق، بحسب "العربية نت".

وبحسب بيان مجاهدي خلق، فقد شددت مريخي عقب أدائها اليمين على "عزمها باستنفار جميع طاقاتها وطاقات منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، باعتبارها الكنز الوطني للشعب الإيراني؛ من أجل إقامة الحرية والديمقراطية في إيران"، على حد قولها.

من جهتها، اعتبرت مريم رجوي انتخاب مريخي أميناً عاماً لمنظمة مجاهدي خلق بأنه "انتخاب في اتجاه إسقاط الفاشية الدينية الحاكمة، وتحطيم حاجز الكبت والتخلف"، حسب تعبيرها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook