السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القضاء يثبت نسب شاب لإخوته بينبع.. ويحكم بإعادة توزيع التركة

 المحكمة الشرعية بينبع
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ينبع:

قضت المحكمة الشرعية بينبع بإثبات نسب شاب ولد في مصر من أم مصرية وأب سعودي، إلى والده المتوفى، بعد مدة شارفت على العقدين من الإجراءات الرسمية.

اضافة اعلان

وأصدر رئيس المحكمة العامة بينبع عمر الحسن أمس، حكماً بإثبات نسب الشاب إلى والده، بعد اعتراض إخوته ونفيهم نسبه واستيلائهم على أملاك وعقارات والدهم المقدرة بالملايين، ورفضهم إعطاءه شيئاً منها، وفقاً لـ"الحياة".

وكشف الوكيل الشرعي أن والد الشاب سافر إلى مصر قبل أكثر من 36 عاماً وتزوج والدته وحصل خلاف بينهما، ولم يستطع والده عمل تأشيرة حينها لإدخاله إلى المملكة حتى وفاته وانقطعت الأخبار والصلة بين الشاب وإخوته بعد أن كانت قائمة في حياة والده، إذ حاول الاتصال بهم وطلب مساعدتهم، إلا أنهم أنكروه.

وأضاف: "أبناء عمومة الشاب شهدوا معه أمام القضاء، بعد أن تقدم بدعوى رسمية ضد إنكار إخوته بمحكمة ينبع، وأكدوا معرفتهم له وقصة زواج والده من مصر وتم عمل فحوص DNA وجاءت النسب مطابقة لإخوته".

وأشار الوكيل إلى أن الحكم يشمل إلغاء صك حصر الورثة القديم السابق لإخوته، لأنها وزعت في شكل خاطئ وسيعاد توزيعها كون أن الأخ غير الشقيق المنكر الذي ثبت نسبه حالياً يعتبر شريكاً فيها حتى مالهم الخاص؛ لأنه بني على مال والدهم المتوفى.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook