الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدفاع المدني يبحث مع الجهات المعنية آلية تنسيق العمل التطوعي بالحج

000-9877314451503500979346
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

عقدت المديرية العامة للدفاع المَدَنِيّ، بمقرها في مشعر منى اليوم، اجْتِمَاعَاً للجهات التي تتبنى العمل التطوعي برئاسة مساعد قائد قوات الدِّفَاع الْمَدَنِيّ بالحج اللواء دكتور علي بن عطالله العتيبي؛ انْطِلاقَاً من الريادة التي تتبؤها المديرية في العمل التطوعي، ورغبة منها في تنسيق الجهود التطوعية لموسم حج هذا العام.

اضافة اعلان

بحث الاجتماع آلية تطوير العمل التطوعي بالحج، وإبراز نماذج من العمل التطوعي بالحج في الوسائل الإعلامية، وتنظيم جميع الأَعْمَال التطوعية وَفْقَ ضوابط محددة، مع وضع برنامج تدريبي مشترك أساسي لجميع المتطوعين في الجهات المعنية بالتطوع، إِضَافَةً إلى الاستفادة من الخدمات المتاحة لدى الجهات المقدمة للخدمة من خلال فريق عمل تنسيقي للتطوع.

شارك في الاجتماع إلى جانب المديرية العامة للدفاع المَدَنِيّ، ممثلون لكل من هيئة الهلال الأحمر السعودي، وجمعية الكشافة العَرَبِيّة السعودية، وكلية الطب بجامعة أم القرى، وبعض أعضاء ممثلين للجمعيات التطوعية: (الندوة العالمية للشباب الإسلامي والأَكَادِيمية السعودية للتطوع الصحي سماف).

وتوصل المجتمعون لمجموعة من النقاط التي تعزز التعاون والتنسيق المشترك والتكامل بين الجهات المعنية بالعمل التطوعي كافة، وتوحيد الجهود التطوعية في أَعْمَال الحج بما يبرز المكانة التي تتبؤها المملكة في العمل التطوعي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook