الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأناضول: إعادة اللجنة الرئاسية اليمنية للتفاوض مع "الحوثيين"

u45
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الأناضول:

أقرّ اللقاء الوطني الموسع الذي ترأسه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إعادة اللجنة الرئاسية مجددًا إلى صعدة للتفاوض مع زعيم جماعة الحوثيين.

اضافة اعلان

ونقلت "الأناضول" على لسان الرئيس اليمني خلال لقاء وطني موسع بصنعاء، ظهر اليوم قوله: مستعدون للتفاوض مع تنظيم القاعدة حال أخرج مسلحيه الأجانب من البلاد.

وضم الاجتماع الذي عقد في القصر الجمهوري قيادة وأعضاء مجلس الوزراء ومجلسي النواب والشورى (الغرفة الأولى والثانية في البرلمان) وقيادات الأحزاب والجيش والأمن، إضافة إلى ممثلين عن المرأة والشباب ومنظمات المجتمع المدني.

وكان الرئيس اليمني دعا الإثنين الماضي إلى لقاء وطني موسع نهاية الأسبوع للوقوف بحزم أمام ما يهدد أمن العاصمة صنعاء، في إشارة إلى التصعيد الحوثي، غير أن اللقاء تأجل؛ بسبب عقده لقاءً مع قيادات حزب "المؤتمر الشعبي العام" الشريك في الحكومة، والذي يرأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح ويشغل فيه هادي منصب النائب الأول وأمين عام الحزب.

يأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه متظاهرون حوثيون اعتصاما على ثلاثة من مداخل العاصمة صنعاء وقرب مقار حكومية بالعاصمة؛ للمطالبة بـ"إسقاط" الحكومة التي تصفها بـ"الفاشلة" وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة، أدان مجلس الأمن في بيان له أنشطة الحوثيين، وهدد بـ"فرض تدابير عقابية" عليها، كما دعا إلى "وقف جميع الأعمال العدائية المسلحة ضد الحكومة، وإزالة المخيمات وتفكيك نقاط التفتيش التي أقيمت في صنعاء وما حولها".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook