السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. ضبط وافد يمتهن صيانة الجوالات وآخر يبيع «الاكسسوارات النسائية»

IMG-20170725-WA0086
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - علي الصغير: ضبطت فرقة التفتيش الميداني التابعة لمكتب عمل الرياض أحد الوافدين الذين يمتهنون صيانة وبيع أجهزة الاتصالات، في أحد محال الالكترونيات، شرق العاصمة، في محاولة منه للتحايل على قرار توطين قطاع الاتصالات، القاضي بقصر العمل فيها "بيعاً وصيانة وملحقاتها" على السعوديين والسعوديات. اضافة اعلان

وجاء ضبط المخالفة استجابة لبلاغ مقدم من أحد المواطنين، عبر التطبيق الإلكتروني "معاً للرصد"، أفاد من خلاله بوجود المخالفة الصريحة.

كما استجاب المكتب أيضاً لبلاغ من إحدى المواطنات، عبر التطبيق ذاته، يفيد بوجود مخالفة لقرارات التأنيث، إذ ضبطت فرق التفتيش الميداني وافداً يمتهن بيع مستحضرات التجميل والإكسسوارات، وهي من المهن المقصورة على السعوديات فقط.

من جانبه، حث مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض للعمل سعد الدوسري أصحاب العمل على الالتزام بتطبيق اللوائح والأنظمة، مشدداً على أنه لا تهاون مع مخالفي القرارات، داعياً في الوقت ذاته عملاء الوزارة إلى التعاون معها، والإبلاغ عن مخالفات قرار التوطين، من خلال تطبيق "معا للرصد"، أو بالاتصال على هاتف خدمة العملاء بالرقم الموحد 19911، مؤكدا أن التعامل مع هذه البلاغات يتم بشكل فوري، حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وتنظيمها.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook