الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مغردون ينتقدون انتشار القرود وارتفاع أسعار الفنادق بالطائف.. و«هيئة الآثار» تعلق

513676-513x340
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الطائف:

انتقد مغردون انتشار القرود في مدينة الطائف، والتي تتسبب في تعكير مزاج الزوار -حسب وصفهم- فضلاً عن ارتفاع أسعار الفنادق والشقق السكنية والتي وصلت لـ1500 ريال بالليلة الواحدة.

اضافة اعلان

جاءت هذه الانتقادات على خلفية انتشار مقطع فيديو لأحد زوار الطائف يركض أمام قرد، في مطاردة لم تنته إلا بإغلاق الزائر باب الفندق قبل أن يهم القرد بالإمساك به.

بدوره، قال مدير فرع السياحة والآثار بالطائف المهندس خالد القهرة؛ تعليقاً على ارتفاع الأسعار: ‘‘إن الهيئة تعتمد على الأسعار المقدمة إليها، ولهيئة الزكاة والدخل وفق اللائحة التنفيذية لمرافق الإيوان السياحي المعتمدة بقرار من مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني".

وأضاف "القهرة": تمنح الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الترخيص للمنشأة لمزاولة النشاط ومن ثم متابعة مرافق الإيواء السياحي وضبط المنشأة التي تخالف الأنظمة والتعليمات، علما بأن هناك زيادة في الأسعار أثناء الإجازات والمواسم، بحسب "عكاظ".

وأشار إلى أن الهيئة، تضع خططاً للتفتيش والرقابة على جميع مرافق الإيواء والأنشطة السياحية، إذ نفذت منذ شهر شعبان حتى الآن ما يزيد على 252 زيارة، تم خلالها ضبط 5 مخالفات للأسعار و26 مخالفة مزاولة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook