السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل»: نؤهل الموقوفات والمحكوم عليهن للعودة إلى المجتمع عبر مؤسسة «رعاية الفتيات»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية: إنها تسعى لإعادة تأهيل الفتيات الموقوفات والمحكوم عليهن بقضايا جنائية، للعودة إلى أسرهن ومجتمعهن، عبر الاهتمام بمؤسسات رعاية الفتيات التي تقوم بهذا الدور.

وعبر حسابها الرسمي على "تويتر" غردت الوزارة، قائلة: "مؤسسة رعاية الفتيات تستقبل وتؤوي الموقوفات والمحكوم عليهن بقضايا جنائية مختلفة ممن تقل أعمارهن عن 30 عاما". اضافة اعلان

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، إن مؤسسة رعاية الفتيات تعنى بتوفير كافة الخدمات الصحية والنفسية والتربوية للمحكومات والموقوفات لإعادة تكييفهن للعودة لأسرهن، منذ دخولهن المؤسسة، من خلال عدة جلسات نفسية واجتماعية مع الفتاة وأسرتها.

وأشار أبا الخيل، إلى أن هناك بعض الحالات التي تكون لديها سوابق أو تكرر دخولها للمؤسسة، وفي هذه الحالة تكرر إدارة المؤسسة، من خلال كوادرها النفسية والاجتماعية، المحاولات والجهود للتواصل مع الأسرة الرافضة لابنتها، وقد يكون ذلك بالتعاون مع الجهات المختصة، مثل الجهات الأمنية، والمحاكم، وإمارات المناطق، ولجان الإصلاح في بعض مراكز الإرشاد الأسري، بهدف إيجاد خط رجعة مع الأسرة لاستلام ابنتهم بعد انتهاء محكوميتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook