الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شرطة القصيم تُطيح بلص المركبات وعصابة الكيابل والأسلاك (صور)

IMG-20140818-WA0002
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدرالعبدالرحمن:

 أسفرت جهود رجال التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة القصيم عن القبض على عدد من الأشخاص المطلوبين في قضايا سرقات واعتداءات مختلفة داخل وخارج المنطقة.

اضافة اعلان

 صرح بذلك المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم، النقيب بدر السحيباني، وأضاف في بيان أن إدارة التحريات والبحث الجنائي نجحت وفي مدة لم تتجاوز الشهر الواحد من كشف غموض العديد من القضايا الجنائية المجهولة التي تم تسجيلها مؤخراً، حيث تم القبض علی عدد من الجناة الذين أثبتت الدلائل مسؤوليتهم اتجاه هذه الحوادث.

 وأشار إلى أن للتنسيق الأمني المباشر مع شرط المناطق الأخرى دوراً رئيسيًّا في سرعة ضبط بعض المتهمين في الحالات التي تطلبت ذلك، ففي قضايا المال تم القبض على شاب في العقد الثاني من العمر متهماً بسرقة المركبات، حيث ضُبط متلبساً بسرقة إحدى المركبات وبداخلها عدد من أجهزة الهاتف المحمولة، وبسماع أقواله عن البلاغات المماثلة والمقيدة في أنظمة التسجيل الجنائي أقر بقيامه بسرقة ١١ مركبة أخری في عدد من الأحياء بمدينة بريدة ومحافظة عنيزة.

  وقد استكملت مع المتهم إجراءات الاستدلال وأحيل من قبل مركز شرطة البصر إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق بحكم الاختصاص.

 وفي الشأن ذاته تم إلقاء القبض على مجموعة مكونة من سبعة وافدين من جنسية آسيوية تتراوح أعمارهم في العقدين الثالث والرابع من العمر شكلوا عصابة لسرقة الكيابل والأسلاك الكهربائية، حيث دأبوا علی جمع الكيابل والأسلاك والبطاريات الكهربائية وكميات من الحديد والنحاس لنقلها إلى خارج المنطقة عبر مركبتين تم ضبطهما بحوزتهم كانتا محملتين بهذه الكميات دون أي تصاريح أو إثبات لملكيتها ليقوموا بعد ذلك بتمرير هذه المسروقات وبيعها وقبض ثمنها، حيث تقدر قيمتها بما يزيد عن الستين ألف ريال. وقد جری إحالتهم إلى مركز شرطة بريدة الجنوبي للتأكد من مدى مطابقة ما قاموا به من سرقات مع البلاغات المقدمة بهذا الشأن تمهيدا لبعثهم إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق حسب الاختصاص..

كما تمكنت فرق التحريات كذلك من كشف غموض قضية سلب تعرض لها أحد المواطنين ستيني العمر من قبل شخصين آخرين قاما بضربه والاستيلاء علی مبلغ مالي كان بحوزته يزيد عن الأربعين ألف ريال، حيث تم القبض علی الجناة وجری إحالتهم إلی مركز شرطة شرق بريدة تمهيداً لإرسالهم إلی هيئة التحقيق والإدعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق اللازمة بحقهم.

 أما في قضايا النفس فقد تم القبض على 21 متهماً في قضايا مختلفة تراوحت ما بين إطلاق نار وإشهار سلاح إلی اعتداء بالضرب وتهديد بالقتل، إضافة إلی القبض علی أربعة أشخاص آخرين متهمين بحيازة مواد محظورة.

 وفي قضايا العِرض تم ضبط 20 مطلوباً في قضايا تغيب فتيات وأحداث وعاملات منزلية جری إحالتهم جميعاً إلی الجهات المعنية لاستكمال إجراءات التحقيق بحقهم.

IMG-20140818-WA0002 images-3 IMG-20140818-WA0000

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook