الأحد، ٣ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢ ميلادى

أمير عسير يوجه بترحيل سائقي الشاحنتين المتسابقيْن على طريق «بحر أبوسكينة» (فيديو)

أمير عسير يوجه بترحيل سائقي الشاحنتين المتسابقيْن على طريق «بحر أبوسكينة» (فيديو)

تواصل ـ فريق التحرير:

وجَّه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، بترحيل سائقي شاحنتين من المملكة، ظهرا خلال مقطع فيديو متداول وهما في حالة سباق على طريق بحر أبو سكينة، مهددين أرواح الأبرياء، وذلك بعد تطبيق العقوبات المرورية بحقهما.

وقال المشرف العام على الشؤون الإعلامية بمكتب سمو أمير عسير والمتحدث الرسمي، سعد آل ثابت في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”: “نظراً لما تم تداوله في وسائل التواصل بِشَأْنِ مقطع الشاحنات المتجاوزة، أمير عسير يوجه بترحيل سائقيها من المملكة بعد تطبيق العقوبات المرورية بحقهما”.

وكان محافظ محايل عسير محمد بن سعود المتحمي، قد أبلغ الأمير فيصل بن خالد، بتفاصيل مقطع الفيديو الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن وجه مدير الشرطة ومدير المرور بالمحافظة إلى سرعة الاستدلال على الشاحنتين، بعد أن ظهرت اللوحات في المقطع، والقبض على سائقيهما وتطبيق النظام بحقهما؛ كَوْن ما قاما به جريمة ومخالفة مرورية تستوجب الوقوف عندها؛ إِذْ إِنَّها تهدد أرواح مرتادي الطريق.

وقال المتحمي: إنه تم تحديد موقع الشاحنتين، وألقي القبض على قائد إحداهما في الدمام، والآخر في جازان، وتعود ملكية إحداهما لأحد مشايخ محايل، والأخرى لشركة الثلاجة العالمية.

وَأَشَارَ مصدر أمني مطلع إلى أنه تم تحرير مخالفة تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 25 كِيلُومِتراً في الساعة، إلى جانب تحرير مخالفة التجاوز في المناطق التي يمنع فيها التجاوز، وإيقاف كل منهما لمدة يومين، إلى جانب حجز الشاحنتين لمدة 15 يوماً، وتحصيل جميع المخالفات المسجلة على كل منهما بالحاسب الآلي دفعة واحدة، حَسْبَ قرار هيئة الجزاءات، للتجاوز في أماكن ممنوع التجاوز فيها، والسرعة الزائدة والتهور، وتعريضهما حياتهما وحياة الآخرين للخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *