الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عالم بريطاني شهير يقاطع مؤتمراً دولياً في أمريكا احتجاجاً على «حظر السفر»

يوركشاير
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

قرر عالم بريطاني ساعد في بناء أول تليسكوب آلي في العالم بجامعة "برادفورد" البريطانية، مقاطعة مؤتمرا دوليا في الولايات المتحدة احتجاجا على قرار حظر السفر الذي أصدره الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

اضافة اعلان

وأشارت صحيفة "يوركشاير بوست" البريطانية إلى أن العالم البريطاني قرر التخلي أيضا عن خططه لقيادة رحلة إلى ولاية "نبراسكا" لمشاهدة كسوف شمسي الشهر المقبل.

واعتبرت الصحيفة أن قراره بالمقاطعة ناجم عن محاولات الرئيس الأمريكي في يناير الماضي إغلاق الحدود أمام كل اللاجئين ومنع مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

ورأى العالم البريطاني ويدعى الدكتور "جون باروخ" أن العلم يمكن أن يتحقق فقط عندما يتمكن العلماء من كل أنحاء العالم من العمل سويا.

وتحدثت الصحيفة عن أن الدكتور "باروخ" كان من المفترض أن يحضر مؤتمرا علميا في مدينة سان دييجو الأمريكية في الفترة من 18 إلى 22 يونيو الماضي، لكنه قرر أن يتحدث إلى الحضور عبر الفيديو، وأوضح لهم سبب عدم حضوره للمؤتمر في ظل عدم سماح أمريكا لأشخاص بدخولها بسبب دينهم.

وأكد على أن كثير من سكان "برادفورد" و"وغرب يوركشاير" في بريطانيا مسلمين، مضيفا أن منهم علماء جيدين مثله واصفا قرار حظر السفر بالشيء المرعب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook