الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» توقف مصانع أغذية ومستودعات وتضبط قضايا غش خلال إجازة العيد

Food-15_062015a4-800x535
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

واصلت الهيئة العامة للغذاء والدواء، خطتها المكثفة للرقابة على الأسواق المحلية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، على كافة مدن المملكة، بتنفيذ جولات تفتيشية متنوعة، شملت 32 مصنعاً للأغذية، تم خلالها إيقاف خطوط إنتاج مصنعين، وسحب 13 عينة منها.

اضافة اعلان

وتضمنت الجولات الرقابية تفتيش 17 مصنعاً للمياه المعبأة والثلج، تم خلالها إيقاف خطوط إنتاج أحدها، وسحب 12 عينة منها، وتفتيش 127 مستودعاً ومركز توزيع للأغذية، وسحب 130 عينة منها.

كما أسفرت الجولات الرقابية عن إحالة اثنتين من قضايا الغش التجاري إلى النيابة العامة، بجانب تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على 22 منشأة مخالفة، في حين تم اتلاف 2475 عبوة مياه معبأة، و 6 آلاف كيلو غرام أغذية متنوعة (أجبان، لحوم، أسماك، سكر، بهارات، وحليب مجفف).

وفي الشأن ذاته استقبل مركز الاتصال الموحد (19999) 11 شكوى وبلاغاً على مصانع ومستودعات الأغذية، واردة إلى مركز الاتصال تم التحقق منها والرد عليها، ومباشرة البلاغات من خلال سحب عينات منها، وتحليلها للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

من جانبٍ ذي صلة أنجزت الهيئة العامة للغذاء والدواء، تسجيل وترخيص المنشآت الغذائية المحلية، وإصدار شهادات صلاحية التصدير للمنتجات الغذائية المُصدرة خارج المملكة خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك.

وتم تسجيل وترخيص27 حساباً مبدئياً من المنشآت الغذائية المحلية، وشملت المسجلة في النظام الالكتروني التي تم إنشاؤها، بينما بلغت المنشآت الغذائية المحلية المسجلة في النظام الالكتروني 40 منشأة غذائية محلية، بجانب إصدار 4 تراخيص مزاولة النشاط لمصانع الأغذية والمياه المعبأة والثلج.

كما تم استقبال 11 طلباً لـ "إصدار و تجديد" شهادات صلاحية التصدير للمنتجات الغذائية المُصدرة لخارج المملكة، وتم إصدار 18 شهادة صلاحية للتصدير، في حين تمت مطابقة وتصديق 5572 شهادة إرسالية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook