الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تهدئة جديدة في غزة لثلاثة أيام تبدأ الإثنين

8201410153638
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – وكالات:

وافق الجانبان الفلسطيني والصهيوني، مساء اليوم الأحد، على مقترح مصر بهدنة بينهما لمدة 72 ساعة، تبدأ مع بداية غدٍ الإثنين بالتوقيت المحلي.

اضافة اعلان

وقال عضو الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة، قيس عبد الكريم، إن "الجانب الفلسطيني أبلغ الجانب المصري بالموافقة على مقترح الهدنة".

ومضى وفقًا لـ"الأناضول" إن "الجانب المصري أبلغنا أن إسرائيل وافقت هي الأخرى علي مقترح الهدنة، وأن الوفد الإسرائيلي سيحضر إلى القاهرة غدا (الإثنين) لاستئناف المفاوضات" غير المباشرة مع الجانب الفلسطيني حول وقف دائم لإطلاق النار.

وتبدأ الهدنة، بحسب وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها مساء اليوم، الساعة 00: 01 غدا الإثنين بالتوقيت المحلي.

وقالت الخارجية المصرية إن الهدنة هي "من أجل تهيئة الأجواء لتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة، وإصلاح البنية التحتية، واستغلال تلك الهدنة في استئناف الجانبين للمفاوضات غير المباشرة بصورة فورية ومتواصلة، والعمل خلالها على التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار شامل ودائم".

______________

 أ ف ب: التوصل إلى تهدئة فلسطينية إسرائيلية جديدة لمدة 72 ساعة

تواصل- أ ف ب:

صرح مصدر فلسطيني لوكالة الأنباء الفرنسية بأنه تم التوصل إلى تهدئة فلسطينية إسرائيلية جديدة لمدة 72 ساعة.

بينما أفادت الوكالة الفرنسية بأن مصدر إسرائيلي، أكد أن إسرائيل مازالت تدرس اقتراح الهدنة لـ 72 ساعة.

----------------------------------------

أ ش أ: الوفد الفلسطيني باقٍ بالقاهرة لحضور اجتماع الجامعة العربية

تواصل- وكالات:

قرر الوفد الفلسطيني المتواجد بالقاهرة من أجل مباحثات التهدئة بينه وبين العدو الصهيوني، على خلفية عدوانه الأخير على قطاع غزة، البقاء في مصر وعدم العودة إلى الأراضي الفلسطينية لحضور اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية بالقاهرة غدًا الإثنين.

وقالت "وكالة أنباء الشرق الأوسط" الرسمية المصرية أن الجامعة العربية ستعقد اجتماعها على مستوى المندوبين الدائمين، وأن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات سينضم إلى الوفد الفلسطيني الذي أجرى مفاوضات غير مباشرة مع دولة الاحتلال خلال الأيام الماضية برعاية مصر، للوصول إلى هدئة دائمة في غزة.

وقال الوفد الفلسطيني، إن من المرجح أن يتوقف اليوم الأحد عن التفاوض إذا لم يوافق الوفد الصهيوني على العودة لمائدة المفاوضات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook