الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة الرياض تطلق خدمة تجزئة الأراضي على الإنترنت

skn_riyadh3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

فرغت أمانة منطقة الرياض، ممثلة في الإدارة العامة للتسمية والترقيم ونظم المعلومات، من إعداد خدمة تجزئة الأراضي التي سيتم تقديمها قريبا للمواطنين عن طريق شبكة الإنترنت من خلال رابط إلكتروني للخدمة ببوابة الأمانة الإلكترونية.

اضافة اعلان

والخدمة الجديدة، بحسب بيان لوزارة الشؤون البلدية، تهدف لتخفيف الإجراءات على المواطنين وسرعة إنجاز طلبات تجزئة الأراضي السكنية في المخططات المعتمدة في بلديات منطقة الرياض مما يؤدي إلى تحسين الأداء والارتقاء بخدمة المواطنين بشكل سريع وتخفيفا لأعباء مراجعتهم لمقر الأمانة.

وتسهل الخدمة، التي تم رفعها على بوابة الخدمات الإلكترونية للأمانة، على المواطن إجراءات تجزئة الأراضي وعدم التزامه بمواعيد الدوام الرسمي، مع إمكانية إعطاء كتابة العدل صلاحية الاطلاع على جميع المحاضر التي تم الموافقة عليها من البلدية أو الأمانة.

ولحصول المواطن على الخدمة عليه القيام بالتسجيل في موقع الأمانة علي الرابط التالي http://www.alriyadh.gov.sa/ar/m/Pages/default.aspx وتحديد موقع قطعة الأرض باستخدام خريطة الرياض الرقمية وشرح فكرة التجزئة كتابيًا أو باستخدام أدوات الرسم مع إرفاق المستندات المطلوبة.

وتظهر جميع الطلبات المقدمة للموظف المختص عبر شبكة الإنترنت ليتم بعدها التأكد من المستندات المرفقة واشتراطات التجزئة وعمل قرار مساحي ومحضر تجزئة وإرسال رسالة للمواطن بأن الطلب جاهز.

وتم تدريب موظفي البلديات الفرعية على الخدمة الجديدة وتجهيز البنية التحتية لتفعيل الخدمة التي ستسهل على المواطنين كثيرا الإجراءات المتبعة لتجزئة الأراضي.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook