الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تدرس إعادة الابتعاث إلى الدول العربية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

كشفت وزارة التعليم، عن نيتها إعادة فتح الابتعاث إلى الدول العربية، مشيرة إلى ضمها نحو خمسة آلاف طالب إلى برنامج الابتعاث من الدارسين على حسابهم في أميركا، ‏وسط عدد طلاب يصل إلى 64 ألف طالب.

اضافة اعلان

وقال وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، في افتتاح ملتقى الملحقين الثقافيين، في دورته الثامنة، أمس (الاثنين) في الرياض ‘‘إن توظيف البعض من غير السعوديين في الملحقيات ضرورة‘‘ منوهاً بأهمية الأدوار المناطة بالملحقيات الثقافية في الخارج لتقوية ودعم العلاقات الثنائية مع المملكة، وخصوصاً في ما يتعلق بالجوانب التعليمية والبحثية وفقا لـ«الحياة».

وأشار الملحق الثقافي لدى سفارة المملكة بمصر الدكتور خالد النامي، إلى بدء وزارة التعليم درس جدوى فتح باب الابتعاث إلى الدول العربية، ممن لديها جامعات مميزة، من دون استثناءات، مؤكداً أن هذا الموضوع قيد الدرس والبحث.

من جانبه، أكد الملحق الثقافي في الولايات المتحدة محمد العيسى، أن الملحقية تراقب حسابات الطلاب في مواقع التواصل الاجتماعي، لمنع وصول الأفكار المتطرفة إليهم، فيما قلل من عدد السعوديين المطالبين بـ«جرين كارد» في الأراضي الأمريكية، محذراً من أن المنع من الابتعاث قد يكون مصيرهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook