الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاحتلال يقصف غزة بأسلحة "محرمة دوليًا".. و40% من الشهداء نساء وأطفال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

اتهمت وزارة الصحة الفلسطينية الاحتلال الصهيوني باستخدام أسلحة محرمة دوليًا في عدوانها المستمر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم السادس على التوالي.

اضافة اعلان

وقال يوسف أبو الريش، وكيل وزارة الصحة بغزة، خلال مؤتمر صحفي، عقده في ساعة متأخرة من مساء السبت، بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، إنّ "مستشفيات القطاع باتت تضيق بالشهداء والجرحى"، الذين تجاوز عددهم الـ"150"، منذ بدء العدوان الاثنين الماضي.

وأضاف أن قوات الاحتلال استخدمت قذائف وأسلحة محرمة دولياً، مشيرًا إلى أن الأطقم الطبية العاملة وجدت تهتكا في أجساد الجرحى والشهداء بشكل يتطابق مع استخدام أسلحة (الدايم) المحظورة دوليًا، بالإضافة إلى تأكيد الأطباء الأجانب المتواجدين في القطاع أن القذائف والصواريخ الحربية التي يطلقها الاحتلال فتاكة ومحرمة دوليًا.

وأوضح أن قوات الاحتلال تتعمد استهدف المدنيين بطريقة وحشية وبلا رحمة، مؤكدًا أن نسبة 40% من شهداء العدوان كانوا من النساء والأطفال، ونسبة الإصابات من الأطفال والنساء مثلت 62%.

وحذر أبو الريش من ازدياد أعداد الضحايا في ظل تواضع قدرات القطاع الصحي في غزة، وخدماته في ظل الحصار المفروض عليها، وتابع: "لا يوجد متسع داخل غرف العناية المركزة ولا داخل ثلاجات الموتى نظراً لاستمرار العدوان على قطاع غزة".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook