الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«عسيري»: إيران زودت الحوثيين بمنصات صواريخ جديدة عبر ميناء «الحديدة» (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن الخالد:

قال اللواء أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، ‘‘إن إطلاق الميليشيات الحوثية لأربعة صواريخ باليستية في نفس الوقت على الأراضي السعودية، يعني أن ‎إيران زوّدت الحوثيين بمنصات إضافية لإطلاق تلك الصواريخ، وهو ما لم يكن موجودًا لديهم من 6 أشهر‘‘.

اضافة اعلان

وأضاف "عسيري" في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز عربية": أن استمرار تدفق السلاح للميليشيات الحوثية عبر عدة مناطق ومنها ميناء الحديدة، يؤكد أن الميناء أصبح قاعدة لتهريب السلاح للميليشيات، في غياب تام لأي مراقبة دولية من الأمم المتحدة، ما يجعل من مسألة عودة هذا الميناء إلى سيطرة الحكومة اليمنية الشرعية، أمرًا مهمًا، ليكون سبيلا للإمداد بالمواد الغذائية والطبية والإنسانية للشعب اليمني، وليس الأسلحة.

وتابع متحدث التحالف العربي، لو عدنا إلى جميع عمليات التهريب التي تمت في الشرق الأوسط خلال سنتين سنجد أنها تأتي من إيران ثم إلى موانئ في القرن الأفريقي ثم تُنقل إلى مناطق الصراع سواء في أفريقيا أو اليمن، أو سوريا أو غيرها".

ودعا عسيري، المجتمع الدولي إلى مواجهة السلوكيات الإيرانية بشفافية، فهناك دولة تعمل خارج المجتمع الدولي، تقوم بتهريب السلاح بشكل واضح، وتعترف بذلك على لسان كبار مسؤوليها، مطالبا بتشديد العقوبات عليها، أو اتخاذ قرار بوقف حركة السفن الإيرانية من وإلى تلك الموانئ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook