الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ولي العهد: انطلاق حملة «وطن بلا مخالف» بداية الشهر المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، على أن حملة وطن بلا مخالف التي وافق عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ رعاه الله ـ جاءت في إطار رغبة مقامه الكريم تسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود ومساعدة من يرغب في إنهاء مخالفته وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات.

اضافة اعلان

جاء ذلك في كلمة لسمو ولي العهد خلال تدشينه، حملة "وطن بلا مخالف " في مكتبه بديوان وزارة الداخلية اليوم. ودعا سموه المخالفين أن ينتهزوا هذه الفرصة خلال المهلة الممنوحة لهم التي حددت بتسعين يوما اعتبارا من يوم الأربعاء 1 رجب 1438 هجري الموافق 29- 3 -2017 م، وأن يتعاون الجميع في تحقيق أهداف هذه الحملة، موجها سموه الجهات المعنية بتسهيل إجراءات من يبادر بالمغادرة خلال المهلة المحددة وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات.

من جانبه، أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، أنه سيتم إعطاء المخالفين لنظام العمل والإقامة مهلة 90 يوما للمغادرة، مشيراً إلى أن مجهولي الهوية ومخالفي تعليمات الحج يلزمهم مراجعة أقرب إدارة للوافدين لاستكمال إجراءاتهم.

وأضاف اللواء التركي في مؤتمر صحفي اليوم أن 19 جهة حكومية تنفذ الحملة على المخالفين، مناشداً المواطنين والمقيمين بعدم تشغيل أي مخالف للأنظمة أو التستر عليه، والإبلاغ عن المخالفين على الرقم 999.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد أباالخيل، أنصاحب المنشأة لا يعفى من الغرامات في الحملة لأنه يتحمل المسؤولية بعدم قيامه بواجبة تجاه العمل. مضيفاً أنه خلال عام 2016 بلغ عدد المتغيبين عن العمل 286 ألف عامل وعاملة منهم 45 ألف عمالة منزلية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook