الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مذكرة تفاهم بين المملكة واليابان لتعزيز التعاون في مجالات التنمية الاجتماعية

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أبرمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، أمس الثلاثاء في العاصمة اليابانية طوكيو؛ بهدف تعزير التعاون في مجالات التنمية الاجتماعية.

اضافة اعلان

ووقع على المذكرة من الجانب السعودي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، فيما وقع من الجانب الياباني رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

ويَأْتِي توقيع المذكرة على هامش الجولة الآسيوية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حَفِظَهُ اللهُ.

وتأتي أبرز بنود هذه المذكرة حول تبادل الخبرات والبرامج التدريبية في مجال التطوع والاستثمار الاجتماعي، وتطوير القيادات في المؤسسات غير الربحية، وترسيخ ثقافة التطوع في كلا البلدين، إِضَافَةً إِلَى تطوير التشريعات الاجتماعية والتطوعية، والتعاون في مجال البحوث والدراسات الخَاصَّة بها.

وتَجْدُر الإشارة إلى أن الوكالة اليابانية، تُعَدُّ واحدة من أهم الجهات الحكومية الفاعلة في المجتمع الياباني، التي تلعب دوراً مهماً في قضايا التنمية الشاملة، وتحقيق الأهداف العامة، من خلال رفع معدلات النمو المجتمعي، والتنمية البشرية، إضافة إِلَى تحقيق الأمن الإنساني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook