الجمعة، ١٥ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

بمعرض الكتاب.. «الرحلة 163» يكشف أسرار أول حادثة طيران مدني بالمملكة

بمعرض الكتاب.. «الرحلة 163» يكشف أسرار أول حادثة طيران مدني بالمملكة

تواصل – عبدالرحمن الخالد:

تناول كتاب ‘‘الرحلة 163‘‘ المعروض بمعرض الرياض الدولي للكتاب، أسرار أول حادثة طيران مدني بالمملكة، والذي تضمن مجموعة من الصور والوثائق المتعلقة بالحادثة.

ووثق المؤلف منصور بن محمد العساف، معلومات حصرية وصور نادرة عن قصة حادثة طائرة الخطوط الجوية العربية السعودية ذات الرمز (Hk) القادمة من مطار ‘‘جناح‘‘ الدولي بمدينة كراتشي الباكستانية، وهبوطها “ترانزيت” بمطار الرياض القديم، لتواصل رحلتها إلى مطار جدة.

ووقعت هذه الحادثة في يوم الثلاثاء الثامن من شهر شوال عام 1400هـ، والتي عرفت إعلامياً باسم حادثة الـ‘‘ترايستار‘‘ التي راح ضحيتها (301) هم جميع ركاب الطائرة، حيث سجلت على أنها أولى حوادث الطيران المدني في المملكة، كما تصنف عالمياً بأنها إحدى أكبر حوادث الطيران المدني لطائرة.

وتضمن الكتاب معلومات وافية، منذ إقلاع الطائرة من مطار الرياض باتجاه مدينة جدة، واحتراقها بالكامل، وتفريغ كامل لمحادثات الصندوق الأسود والمحادثات الأرضية بين برج المراقبة الجوية وإطفائيات المطار في اللحظات الحرجة، إضافة إلى سرد تفاصيل وقصص الساعات الأخيرة لركاب الرحلة.

عزة بلخير

نعم وأي تعليق اكتب ووالدي كان احدى ضحايا هذي الرحلة ١٦٣ الحمدلله ولله ما إعطاء وأخذ لقد كنت أنا ووالدتي واخي وأختي الأكبر مني والأصغر مني مع والدي في هذي الرحلة ولكن شاء الله الا ان نكون في رحلتنا الي كانت يوم الأحد وكانت رحلة والدي والخمسة الباقين من العائلة في رحلة يوم الثلاثاء رحلة ١٦٣ الحمدلله على حال وفِي كل الأحوال رحمكم الله جميعا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *