الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأولى من نوعها.. «ألم المرأة» عيادة جديدة في «سعود الطبية»

image1 (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

في بادرة تعد الأولى من نوعها في المملكة، استحدثت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة في مستشفى النساء والولادة عيادة ألم المرأة، وتُعنى بشكل مباشر بالاهتمام بمتابعة المرأة والتخفيف من آلام الحوض المزمنة.

اضافة اعلان

وأوضحت استشارية النساء والولادة والمدير الطبي للمستشفى، الدكتورة هناء المدني أن مستشفى النساء والولادة يسعى جاهداً من أجل صحة المرأة، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لها، سواءً ما يتعلق بالحمل أو الولادة، إلى جانب المشاكل الصحية النسائية، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة العيادة لتكون متفردة بالخدمة التي تقدمها.

وأكدت المدني، أن العيادة تُعد الأولى من نوعها، حيث تقوم بعلاج آلام المرأة المتعددة ومنها: الصداع، والصداع النفسي، والحوض، وآلام الأعصاب الناتجة من استئصال الثدي، بالإضافة إلى آلام الحوض المزمنة ومتلازمة الألم العضلي الليفي.

وأفادت استشارية النساء والولادة، أن العيادة تشتمل على علاج الألم المصاحب لبطانة الرحم المهاجرة، والتهاب الأعضاء الأنثوية، وعسر الجماع، والتهاب المثانة الخلالي، والألم الصدغي.

وأشارت إلى أن العيادة تقوم بمتابعة آلام المصاحبة للأمراض المنقولة جنسياً مثل( الهربس، الكلاميديا، فيروس المناعة)، إلى جانب الآلام التي تسببها الأورام الليفية والأورام النسائية وهي: سرطان الرحم، سرطان عنق الرحم، سرطانات المبايض، وكذلك الآلام المصاحبة للبدانة والسمنة المفرطة.

واختتمت مدني حديثها مؤكدة بان العيادة يقوم عليها فريق طبي مؤهل وفق أعلى معايير العناية الصحية في التعامل مع آلام المرأة بقيادة استشاري النساء والولادة واستشاري الطب التلطيفي الدكتور حسن الحضيري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook