الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فريق بحثي بجامعة المؤسس يخترع «إبرة منشارية» للتدخل الجراحي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

نجح فريق بحثي بجامعة الملك عبدالعزيز، في اختراع جديد في مجال الجراحة، يتمثل في إبرة طبية منشارية الشكل ومتناهية الصغر، تقوم بنحت جميع غضاريف الجسم، وخاصة غضاريف الأذن لحل مشكلة الأطفال ذوي الأذن الخفاشية دون الحاجة للتدخل الجراحي، وعمليات نحت الغضاريف المتواجدة في مناطق الركبتين والعمود الفقري والأنف.

اضافة اعلان

واستمر العمل الذي توصل إليه كل من: استشاري الأنف والأذن والحنجرة الدكتور عبدالكريم رضا فدا، والمخترع مشعل هشام الهرساني، لمدة ثلاثة أعوام ليتم تحويله إلى منتج من خلال تصنيعه بالتعاون مع إحدى الشركات الفرنسية لصناعة الأجهزة الطبية، تحت إشراف كلية الطب بالجامعة.

وسيسهم هذا الاختراع في إجراء عمليات اليوم الواحد، حسب ما هو متبع في أفضل المراكز الصحية ‏العالمية، والذي سيقلل الآثار الجانبية ‏على المريض من ألم، وضماد، وعناية، وتحويل العملية من التخدير العام إلى التخدير الموضعي ‏بقدر المستطاع، وتقليل فترة استشفاء ما بعد العملية.

يشار إلى أن جامعة الملك عبدالعزيز ستشارك بوفد برئاسة وكيل الجامعة للتطوير الدكتور أمين بن يوسف نعمان، وعميد كلية الطب الدكتور محمود بن شاهين، في مؤتمر الصحة العالمي بدبي الأسبوع الحالي للإعلان عن هذا الاختراع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook