الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركات الاتصالات تحذر عملاءها من مكالمات الجوائز الوهمية

2014_7_10_9_0_47_111
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فهد بن حافظ:

تكررت شكوى بعض المواطنين بسبب تلقيهم اتصالات ورسائل مشبوهة من مجهولين تهنئهم بفوزهم في مسابقات، أو حصولهم على جوائز مباشرة، بعد إجراء عمليات سحب على هدايا خاصة لبعض العملاء، وتطلب منهم أرقام حساباتهم البنكية ورقم الهوية الوطنية؛ بهدف النصب والاحتيال.

اضافة اعلان

أكد أحد المتضررين لـ‘‘تواصل‘‘ أن والده تلقى اتصالاً من موظف يزعم أنه يعمل في شركة ‘‘STC‘‘، وطلب تزويده برقم الهوية ورقم الحساب البنكي لحصوله على جائزة مالية ضخمة، وعند محاوله والده التحقق من هوية المتصل أنهى المكالمة.

وشكا آخر من اتصالٍ مجهول تلقته زوجته، يفصح في بداية المكالمة عن اسمها بالكامل ويطلب منها رقم الهوية الوطنية؛ لإدراجها ضمن العملاء المميزين الذين تعمل الشركة على تكريمهم عبر سحب (قرعة) سنوية تجريها شركة الاتصال لأفضل العملاء.

من جهتها، حذرت شركة الاتصالات السعودية (STC) من الاتصالات والرسائل الدولية والمحلية، التي ترِد لعملائها من أفراد مجهولين تفيدهم بالحصول على جوائز وهمية بمناسبات مختلفة، وتطلب منهم تزويدهم ببيانات وأرقام خاصة.

وحددت ‘‘STC‘‘ الرقم (800825) لتلقي بلاغات العملاء عبر الرسائل النصية لإرسال بيانات ورقم المتصل، ليتسنى ملاحقته من قبل الجهات المختصة، وناشدت عملاءها عدم الاستجابة لمثل هذه الاتصالات، وعدم الكشف عن معلوماتهم الشخصية عبر مكالمات هاتفية، أو رسائل نصية قصيرة.

وفي السياق ذاته، حذَّرت شركة الاتصالات Mobily من الرسائل والاتصالات المجهولة داعيةً عملاءها التواصل معها، وتزويدها برقم الهوية والهاتف للمتضرر؛ لبحث وتعقب المحتالين.

وأكدت شركة الاتصالات (zain) أن هذه المكالمات والرسائل التي تصل للعملاء هي للاحتيال، وأهابت بالعملاء للتواصل معها وتزويدهم برقم المتضرر ورقم المتصل المجهول ووقت وتاريخ المكالمات وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم حيال ذلك.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook