الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. حياة باأخضر تحذر: "التربية الصحية" نظريًا مقدمة لمشاركة الطالبات في مسابقات رياضية دولية

.
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قالت عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى؛ الدكتورة حياة بنت سعيد باأخضر أن إدراج منهج التربية الصحية نظريًا لطالبات المرحلة الثانوية، بمثابة تمهيد لفرض التربية البدنية مستقبلًا.

اضافة اعلان

وقالت في مداخلة لبرنامج "وارفة" على فضائية "المجد": التعليق على إدراج هذا المنهج يتضمن نظرتين الأولى واقعية، حيث أن المطاعم وأجهزة التكيف تعد مجلبة للأمراض والأولى الاهتمام بها ، مشيرة إلى أن أقسام التغذية الطبية تؤهل المتخصصات لذلك فلا حاجة لنا لما قالت أنه "التربية البدنية المبطنة".

وأوضحت أن النظرة المستقبلية تشمل 4 نقاط، أولها أن تكون البداية مناهج نظرية تتلوها مناهج عملية وهذه لها تبعات تكلم عنها عقلاء الدول الإسلامية وغيرها، والثانية افتتاح أندية نسائية يتبعها تغطية عدم كفاية حصص المدارس وتنمية المهارات.

وتابعت: "ثالثًا سيتم الحديث عن الحاجة إلى أقسام تربية رياضية نسائية بالجامعات لتخريج مدربات ومؤهلات للتدريس، ورابعًا إقامة المسابقات الدورية بين المدارس والأندية تكون ودية ثم تصبح رسمية ثم التأهل للأولمبياد العالمي".

وأكدت باأخضر أن هذه المناهج النظرية تعني لنا أمران في الخلاصة، أولهما تهدئة المعارضين وهم الأغلبية في البلد، ثانيهما كسر حاجز التردد في فرض التربية البدنية مستقبلًا.

وقالت إن "التدرج الممنهج يزيل الكثير في طريقه حتى يثبت وهي قاعدة معلومة بالضرورة في كل الأحوال خيرها وشرها".

وشددت الأكاديمية على أن أي رفض شعبي هو تأييد وقوة للحكومة في رفض أي قرار مماثل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook