الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مسؤول صهيوني» أسبق: الحرب السورية تُقوي إيران و«حزب الله»

showimage-18
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

اعتبر اللواء "عاموس يادلين" رئيس الاستخبارات العسكرية الصهيونية الأسبق، أن التوازن العسكري للكيان في أفضل حالاته الآن، وذلك خلال عرضه للتقييم الإستراتيجي لمعهد دراسات الأمن القومي الذي يرأسه أمام رئيس الكيان.

اضافة اعلان

وكشف بادلين، أن الإرهاب لا يمثل تهديداً وجودياً للكيان، وحذر من أن استمرار الحرب في سوريا يقوي إيران و"حزب الله" اللبناني.

وأشار في تقييمه الذي أوردته صحيفة "جيروزاليم بوست" إلى أنه وعلى الرغم من الحرب في سوريا وحالة عدم الاستقرار بشكل عام في المنطقة خاصة على حدود الكيان الشمالية والجنوبية، إلا أن القدرات العسكرية للكيان تجعل قواته الأقوى والأحدث والأكثر تقدماً تكنولوجياً وعسكرياً في الشرق الأوسط.

وأكد، أن الكيان تلقى دعماً عسكرياً قوياً من الولايات المتحدة في عهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ويتطلع لفرص جديدة في عهد الإدارة الجديدة، لكنه حذر من أن الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب" ربما يقرر الاستمرار في سياسات "أوباما" تجاه الشرق الأوسط، متوقعاً أن تتوصل أمريكا لاتفاق جديد مع إيران.

وأضاف أنه وعلى الرغم من أن الاتفاق النووي مع إيران جاء بنتائج إيجابية على المدى القصير ووضع أفضل عما كان قبل التوصل إليه، إلا أنه يمثل تهديداً خطيراً جداً على المدى البعيد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook