الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استثناء 4 حالات من تسجيل «الآيبان» في تحديث البيانات لمستفيدي الضمان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ خالد العبدلله:

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، استثناء بعض الحالات من تسجيل رقم الحساب البنكي "الآيبان" في عملية تحديث البيانات الخاصة بالمستفيدين من الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية.

اضافة اعلان

وذكر وكيل الوزارة الدكتور نايف الصبحي، أن الوزارة ستستمر في الصرف للأيتام ممن هم أقل من 18 عاماً، وأبناء أسرة السجين، والمتغيب أو المفقود، ولأبناء الأسر المهجورة أو المعلقة ممن هم دون سن ال18 عاماً.

وقال الصبحي: إن الصرف لهذه الحالات سيتواصل بالبطاقات البنكية مسبقة الدفع حتى الحصول على رقم حساب بنكي، مع السماح لهذه الحالات بتحديث بياناتها عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو نظام الضمان بدون أن يكون رقم الحساب البنكي "الآيبان" إجبارياً.

وأكد الوكيل أن الاستثناءات تأتي مراعاة لذوي الظروف الخاصة الذين قد تواجههم بعض المعوقات في عملية تحديث البيانات.

وأشار إلى أن مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية بصيغته الحالية سيعجل بنقل تحويل المخصصات المالية إلى الحساب البنكي الشخصي للمستفيد، بهدف الحد من مشاكل البطاقات الحالية.

وبيّن الوكيل، أن توجه الوزارة لتحويل المعاشات الضمانية للحسابات الجارية جاء عقب تزايد شكاوي مستفيدي الضمان من تأخر إصدار البطاقات والأرقام السرية الخاصة بها، وللحد من مشاكل البطاقات الحالية.

ولفت إلى أن المشروع تحديث البيانات يُعجّل بنقل  معاشات مستفيدي الضمان إلى الحسابات الجارية، حيث تسعى إلى تحويل المخصصات المالية لـ 837,072 ألف أسرة ضمانية يتبعهم 1,470,423 مليون فرد بعدد كلي يصل إلى 2,307495 مليون مستفيد من الضمان لحساباتهم البنكية الشخصية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook