الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| الحكم بقتل سائق اعتدى على معلمة.. وإلغاء صيدليات الصحة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

إلغاء صيدليات «الصحة» وصرف الدواء من القطاع الخاص

اضافة اعلان

شرعت وزارة الصحة في إلغاء أقسام الصيدليات الموجودة في منشآتها الصحية، بشكل تجريبي، في عدد من مراكز الرعاية الأولية، تمهيداً لتطبيقها خلال الفترة المقبلة في جميع المنشآت الصحية التابعة لها.

وقالت مصادر- وفقاً لـ "الوطن"- إن الوزارة بصدد تطبيق النظام بالتعاون مع الصيدليات التجارية، بحيث يتم تأمين الدواء للمرضى عن طريق القطاع الخاص، وتتحمل الصحة دفع تكاليف العلاج.

تصدع جدران مدرسة أحد يُقلق الطلاب.. و«تعليم المدينة»: لا يشكل خطراً

تسود حالة من القلق بين 550 طالباً إضافة للمعلمين، بثانوية أُحد في المدينة المنورة، بسبب تصدع جدران مبنى مدرستهم، الذي بدأ منذ عامين، لكنه ازداد هذا العام.

على النقيض، قال المتحدث الإعلامي لتعليم المدينة المنورة عمر برناوي: ‘‘إن إدارة المباني تجاوبت بشكل سريع مع بلاغ المدرسة فور وصوله، حيث أرسل مهندسون مختصون للكشف الأولي على المبنى والتأكد من سلامته فوجد أنه يعاني من تمدد في الفواصل لا يشكل خطراً على أرواح الطلاب ومنسوبي المدرسة، كما زار المبنى فريق من إدارة الدراسات والتصاميم بالإدارة‘‘.

لعدم جدواها.. «الصحة» تلغي حملات التوعية بفيروس «كورونا»

ألغت وزارة الصحة العديد من الحملات التوعوية المختصة بفيروس كورونا؛ لعدم جدواها، وقللت الوزارة -وفق قرار- من التوعية بكورونا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي خاصة "تويتر".

بسبب التعدي على العمال.. اتجاه لتفعيل خدمة الدفع الذاتي بمحطات الوقود

أوضحت بعض المصادر توجه وزارة الشؤون البلدية والقروية لتفعيل الخدمة الذاتية في محطات الوقود عبر شركات حديثة مصنفة بأعلى معايير السلامة والبيئة، وبمتابعة خاصة من الوزارة، وذلك بعد تكرار حوادث الاعتداء على العمال.

«البنوك» تمنع سيارات التأجير المنتهي بالتمليك من خدمات النقل عبر تطبيقات الجوال

أكدت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، ممانعة البنوك والمصارف لعمل السيارات المؤجرة من قبلها بعقود الإيجار المنتهي بالتمليك في خدمات الأجرة والنقل عبر تطبيقات الهواتف الذكية.

المدينة.. الحكم بقتل سائق اعتدى على معلمة وحاول ابتزازها

أصدرت المحكمة الجزائية في المدينة المنورة، حكماً بالقتل ضد سائق معلمات، بعد إدانته باستدراج إحدى المعلمات اللائي ينقلهن، والاعتداء عليها وتصويرها وابتزازها، بعد أن تراجعت المحكمة عن حكم سابق بسجنه 5 أعوام، بعد أن طلب الاستئناف توقيع أقصى عقوبة عليه.

«المالية» تقرُّ 8 ضوابط لمحاصرة متهربي الزكاة

أقرت وزارة المالية 8 ضوابط جديدة لمحاصرة المتهربين من دفع الزكاة والضريبة، ومن أبرز تلك الضوابط: التأكيد على اعتبار شهادة الهيئة العامة للزكاة والدخل مسوغا أساسياً يتوقف عليها تجديد أو نقل أو شطب كافة التراخيص والسجلات التي تصدر من قبل الجهة، إضافة لفسح استيراد السلع التي يتطلب استيرادها بالحصول على موافقة من الجهة ذات العلاقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook