السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نيويورك تايمز»: القضاء الأمريكي يُميّز بين البيض والسود في الإفراج المشروط

05raceprisons1-superjumbo
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن خلل في نظام "برول" للإفراج المشروط عن السجناء بولاية نيويورك الذي يُميّز بين البيض والسود.

اضافة اعلان

ودلّلت الصحيفة بسجينين في العقد الثالث أحدهما أبيض والآخر أسود، حُكم عليهما بالسجن 6 سنوات لإدانتهما بالسرقة، وقد عانا لسنوات من تعاطي المخدرات والكحوليات.

وأضافت أنّ السجينين وضعا في حبس انفرادي لمخالفتهما القواعد المعمول بها في السجن، وعندما عرضا أمام لجنة "برول" أفرج عن الأبيض، ومُدّت فترة سجن الأسود لعامين على الأقل.

وكشف تحليل لـ"نيويورك تايمز"، أنّ الآلاف من قرارات "برول" خلال السنوات الماضية، أظهرت أنّ أقل من 1 من بين كل 6 سجناء سود أو من أصول لاتينية أطلق سراحه في أول جلسة استماع مقارنة بواحد من بين كل 4 من السجناء البيض.

وقالت: إنّ التفاوت في أحكام "برول" بين البيض والسود لم يقتصر على القضايا الجنائية الكبرى كالاغتصاب والقتل، إنما تعداها لقضايا أقل درجة كالسرقة.

وذكرت أن السجناء البيض المحكوم عليهم بالسجن من عامين إلى أربعة أعوام بتهمة واحدة تتعلق بالسرقة من الدرجة الثالثة منذ 2006م أطلق سراحهم بعد قضائهم في المتوسط فترة سجن لـ803 أيام، في حين قضى السود في المتوسط 883 يوماً لنفس الجريمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook