الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حملة دولية لتصنيف ميليشيا «الحوثي» تنظيماً إرهابيًّا

حملة دولية لتصنيف ميليشيا «الحوثي» تنظيماً إرهابيًّا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

ينظم موقع ‘‘آفاز‘‘ العالمي بالتعاون مع المركز العربي لحقوق الإنسان ومناهضة الإرهاب ‘‘آشا‘‘حملة مجتمعية، لتوقيع عريضة تصل إلى نحو 20 مليون شخص، لتصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية.

اضافة اعلان

وقال الرئيس التنفيذي للمركز العربي لحقوق الإنسان ومناهضة الإرهاب، المنسق للحملة، خالد الشيباني ‘‘إن الحملة التي يقوم بها المركز العربي لحقوق الإنسان ومناهضة الإرهاب (آشا) وموقع (آفاز) العالمي للحملات المجتمعية، تهدف إلى وضع المجتمع الدولي والعالم، أمام حقيقة تلك الجماعة التي يبحث لها المجتمع الدولي عن حل مرض وغير عادل لليمنيين ولدول الإقليم بذريعة فرضها للأمر الواقع عسكرياً‘‘.

وأوضح الشيباني، أن ما يقوم به المجتمع الدولي ليس عادلاً ولا منصفاً، فالحوثي لم يكن ذات يوم أمراً واقعاً ولن يكون كذلك، فالشعوب هي من تفرض الأمر الواقع وليس الجماعات، بحسب "الشرق الأوسط".

وأضاف، تأخرت هذه الحملة كثيراً وكان يجب العمل بها من بداية عام 2016 وكل هذه الفترة تزايد عدد الانتهاكات المرتكبة من قبل ميليشيات الحوثي لتصل إلى الضعف تقريبا من ناحية القتلى المدنيين.

وأكد أن هدفهم من القيام بحملة هو إدراج جماعة الحوثي وتعريتها وطنيا وإقليميا ودوليا، باعتبارها جماعة إرهابية مارقة، يتم التعامل معها كطرف سياسي لشرعنة فعلها وجعلها تبدو وكأنها سلطة قانونية، رغم لجوئها للسلاح ورفضها الاحتكام للقوانين والنظم النافذة في البلاد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook