الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بسبب دعوات المقاطعة.. مطاعم المدينة تُخفض أسعار وجباتها 40%

عبد الغني الأنصاري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - المدينة:

أجبرت دعوات مقاطعة -أطلقها ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي- مطاعم المدينة المنورة، على خفض أسعارها بنسب تصل إلى 40% والعودة إلى أسعار 2007م.

اضافة اعلان

ولم تمض على الحملة التي أطلقها الناشطون سوى أيام معدودة، حتى أثمرت عن تجاوب مطاعم في المدينة، عمدت إلى خفض سعر نفر اللحم الحري إلى مستويات سعرية كانت عليها في 2007 لتنخفض القيمة من 50 ريالاً إلى 30 ريالاً.

واستندت الحملة التي شهدت مشاركة عدد كبير من الشباب، إلى انخفاض أسعار اللحوم والدجاج والمواد الأولية، غير أن ذلك الانخفاض لم يواكبه انخفاض مماثل من المطاعم التي احتفظت بأسعارها المرتفعة، كما عمد البعض إلى رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه، إذ راوح سعر "نفر اللحم" بين 55 و60 ريالاً.

وتفاوت سعر "وجبة حبة الدجاج"، بين 24 و40 ريالا، وقد أكد العديد من الشباب استمرار حملة المقاطعة حتى تؤتي ثمارها، وتستجيب المطاعم في كافة مناطق المملكة إلى المطالبات الواسعة لخفض أسعار الوجبات، بما يتناسب مع أسعار المواد الأولية والتكلفة.

بدوره، شدد نائب رئيس المجلس البلدي السابق بالمدينة المنورة عبد الغني الأنصاري، على ضرورة تجاوب الجهات المعنية مع المطالب، والضغط على المطاعم لخفض الأسعار بما يتناسب مع أسعار المواد الأولية، بحسب "عكاظ".

وأشار إلى أن هذا الدور مناط بوزارة التجارة، التي من شأنها تحديد الأسعار، إضافة إلى التزام الأمانة بالتأكد من سلامة المواد المستخدمة في تجهيز هذه الوجبات.

وطالب الأنصاري بأهمية تفعيل دور جمعية لحماية المستهلك، وتحديد الأسعار الخاصة بهذه المطاعم، ومضاعفة الرقابة لرفع التقارير بشكل مستمر إلى وزارة التجارة.

وذكر أن العديد من دول العالم تعتمد على هذه النوعية من الجمعيات التي تعنى بتحديد الأسعار، كما تُسند إليها مهمة زيارة المطاعم وتقويم مستوى جودة الأطعمة المقدمة وتحديد السعر المناسب للوجبة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook